الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

كل ما تود معرفته عن تقنية مسح قزحية العين في جالاكسي نوت 7





حازت تقنية مسح بصمة اليد على ثقة العديد من المستخدمين في ضمان الحفاظ على أمان أجهزتهم وحماية بياناتهم على غرار بيانات الدفع عبر الخدمات الإلكترونية؛ وتم تقديم تقنية مسح قزحية العين في هاتف سامسونج الجديد، جالاكسي نوت 7لتزويد المستخدمين بمستوً متقدم من المصادقة لتعزيز الأمان في الهاتف؛ وبهذه التقنية لن يكون هناك حاجة لدى المستخدمين حتى يلمسوا هواتفهم للتحقق من هويتهم، كل ما عليهم فعله هو النظر لشاشة الجهاز لإكمال عملية المسح.

ما هي تقنية مسح قزحية العين؟

تقنية مسح قزحية العين هي طريقة مؤتمنة للمصادقة البيومترية تستخدم نظام التعرّف على الأنماط الرياضية لصور قزحية العين، إما من عين واحدة أو كلا العينين. للحصول على هذه الصور، يقوم نظام المصادقة بمسح قزحية العين، وهي الحلقة الملونة داخل العين والتي تفتح وتغلق بؤبؤ العين مثل غالق الكاميرا مما ينظّم كمية الضوء التي تصل إلى شبكية العين.
كل شخص يمتلك قزحية مميزة وذات نمط فريد ومعقد للغاية في كل عين، تتشكل في سن مبكر وتبقى ثابتة طوال حياة الفرد. وبكون قزحية العين يستحيل استنساخها، هذا يجعل من تقنية مسح قزحية العين إحدى أكثر التقنيات البيومترية أماناً وموثوقيةً على الإطلاق.

المصادقة البيومترية في الهواتف الذكية

ما أن يقوم المستخدم بتسجيل بياناته الخاصة بالقزحية على هاتف Galaxy Note7، يتم حفظها كرمز مشفّر. وعندما يحاول المستخدم الوصول إلى محتوى معين، تطبيق محمي على سبيل المثال لا الحصر، يعمل كل من ضوء LED بالأشعة تحت الحمراء مع الكاميرا الخاصة بمسح قزحية العين للتعرّف على نمط قزحية العين للمصادقة على عملية الوصول. واستطاعت سامسونج إضافة عنصرين جديدين لتفعيل خاصية مسح قزحية العين دون التضحية بتصميم جالاكسي نوت 7، حيث تم تضمين الجهاز بكاميرا خاصة بمسح قزحية العين إلى جانب فلتر خاص للصور لاستقبال والتعرّف على الصور المنعكسة عن ضوء LED بالأشعة تحت الحمراء من قزحية العين.
ويساعد هذا الضوء على القدرة المثلى على المسح، وإضافة إلى ذلك، تعرض الصور تحت الحمراء أنماط واضحة وذات انعكاس قليل للضوء، على عكس الصور التقليدية (أو بألوان RGB) التي يمكن أن تتأثر بلون قزحية العين أو الضوء المحيط، فضلا عن الاستفادة من الضوء المنبعث من شاشة الهاتف أيضاً حتى يتمكن الماسح من استقبال البيانات حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة، هذه العناصر تعمل معاً بشكل متكامل لضمان عملية مسح دقيقة وسريعة لقزحية العين.

مزايا تقنية مسح قزحية العين

تحتاج عملية تسجيل قزحية العين لمحاولات أقل عند التسجيل وبالتالي حالات قبول غير صحيح أقل في جالاكسي نوت 7، وتحفظ بيانات تقنية مسح القزحية بشكل مشفّر من خلال منصة Knox الأمنية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشخص واحد فقط تسجيل بيانات قزحية العين، مما يعني أنه حتى لو سُرق الجهاز أو ضاع أو أراد أحد ما الوصول إلى محتوى معين فيه، لا يمكن اختراق معلومات مسح قزحة العين.
ضوء LED بالأشعة تحت الحمراء في هاتف Galaxy Note7 هو آمن تماماً على الصحة دون وجود أي مضاعفات صحية، فقد حاز على المعيار 62471 الخاص بالاستقرار البيولوجي للصور من اللجنة الدولية الكهروتقنية، إضافة إلى أن الجهاز سيقوم بالإغلاق الأوتوماتيكي في حال اكتشف أن العين قريبة جداً للجهاز أو تم تعريضها لحساس ضوء LED بالأشعة تحت الحمراء لفترة طويلة.

مزايا أمان إضافية في جالاكسي نوت 7

بالاستفادة من تقنية مسح قزحية العين، يقدّم هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7، مجموعة من المزايا المضافة التي توفر طبقة إضافية من الأمان، إحدى هذه الميزات هي الملف الآمن Secure Folder؛ الملف المنفصل الذي يتيح للمستخدمين إدارة تطبيقاتهم وملفاتهم بشكل خاص وآمن عبر مصادقة بصمة الإصبع أو مسح قزحية العين أو نمط ورمز المرور، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الميزة للحفاظ على البيانات الشخصية بشكل مستقل في هواتفهم الذكية على غرار البيانات البنكية أو غيرها من البيانات، كما تشكل أداة فعالة للأهل الراغبين بوضع قيود على المحتوى أو التطبيقات على أجهزة أبنائهم.

جوجل توقف جهاز الحاسب Chromebook Pixel 2


أوقفت شركة جوجل جهاز حاسبها من فئة كروم بوك Chromebook Pixel 2، والذي يعتبر الجيل الثاني من أجهزة كروم بوك بيكسل المحمولة والعاملة بنظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS، كما يعتبر الجهاز أرقى أجهزة فئة كروم بوك الموجودة في السوق حالياً.
وقد عمدت شركة جوجل إلى إيقاف توفير الجهاز على متجرها الإلكتروني، كما ان الجهاز لم يعد متوفر للشراء عبر موقع Best Buy، مما يشير إلى ان جوجل قد قررت إيقاف المنتج.
وقد قامت الشركة بتوفير حاسب Chromebook Pixel 2 في شهر فبراير/شباط 2015 وبسعر 1300 دولار، وذلك جنباً إلى جنب مع توفيرها النسخة التي يبلغ سعرها 1000 دولار، والتي أوقفتها في شهر أبريل/نيسان.
وأكدت الشركة على لسان متحدث باسمها بانها ملتزمة بدعم مستخدمي حواسيب Pixel من حيث البرمجيات، إلا انه ليس هناك خطط لديها لإعادة طرح حاسب Pixel 2.
وتعتبر ميزة الشاشة العاملة باللمس إحدى نقط تفوق حاسب Pixel 2 والنسخة السابقة منه Pixel، والتي تم طرحها في عام 2013، بالمقارنة مع باقي أجهزة حواسيب فئة كروم بوك الأخرى.
ويرغب العديد من المستخدمين بالحصول على ميزة الشاشة العاملة باللمس في أجهزة كروم بوك الحديثة، وذلك مع قيام جوجل بتوفير متجر تطبيقات Google Play لنظام كروم أو إس، مما يجعل من الممكن تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة كروم بوك.
تجدر الإشارة إلى ظهور العديد من الشائعات في وقت سابق من هذا العام، والتي تشير إلى إمكانية قيام جوجل بالعمل على جهاز كروم بوك جديد من فئة بيكسل Pixel.

جوجل تطرح التصميم الجديد لشبكتها +Google

أعلنت شركة جوجل اليوم عن عدد من التحديثات الجديدة الخاصة بشبكتها الإجتماعية “جوجل بلس” +Google، حيث بدأت بطرح التصميم الجديد لجميع المستخدمين.
كما عمدت الشركة إلى إضافة بعض المميزات الجديدة لشبكتها الاجتماعية، بحيث أصبحت جوجل بلس بمثابة نواة جوجل الأساسية لخدمة العمل.
وقد عرضت الشركة شبكة +Google لأول مرة على شبكة الإنترنت في شهر نوفبر/تشرين الثاني عام 2015، والتي سمحت للشركة بالتركيز بشكل كبير على المجتمعات والمجموعات.
وشهدت شبكة +Google منذ ذلك الحين تحديثات عديدة مع استعمال العديد من المستخدمين للشبكة، وانضمام ما يصل إلى 1.6 مليون مستخدم جديد يومياً.
ويتجه جميع مستخدمي الشبكة للحصول على التصميم الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، كما بإمكانهم العودة إلى الشكل التقليدي الكلاسيكي للشبكة الإجتماعية عبر الضغط على رابط “Back to classic +Google” الموجود في أسفل الزاوية اليسرى.
واستعرضت الشركة المميزات الجديدة، بحيث يمكن للمستخدمين حالياً إضافة الروابط والصور إلى التعليقات، كما أصبح بإمكان أصحاب المجموعات والمشرفين عليها تفعيل خيار الموافقة قبل النشر للتحكم بالمنشورات.
كما حصلت الشبكة على مركز تنبيهات جديد، بحيث يمكن للمستخدم رؤية وإدارة نشاطه الأخير على +Google، وقد أشارت الشركة إلى ان هذه التحديثات لن تقتصر على نسخة الويب، بل ستصل إلى تطبيق الشبكة على أنظمة أندرويد وأي أو إس خلال الأسابيع المقبلة.

سناب شات تسهل تصميم الفلاتر الجغرافية عبر قوالب قابلة للتخصيص

تسعى خدمة الرسائل المصورة “سناب شات” SnapChat إلى تسهيل قيام أي مستخدم بإنشاء “الفلاتر الجغرافية”Geofilters من خلال إطلاقها لمجموعة من القوالب القابلة للتخصيص من خلال موقع الشركة على شبكة الإنترنت.
وتستهدف هذه القوالب المستخدمين الذين يريدون الحصول على نتائج سريعة من خلال قيامهم بعدة خطوات فقط، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى استخدام برامج تحرير الصور مثل فوتوشوب لخلق فلاتر جغرافية تخص الأحداث.
وتحاول خدمة سناب شات ان توفر لمستخدميها إمكانية نشرهم لقصص معبرة، بغض النظر عن ما إذا كان الحدث يتعلق بعيد ميلاد أو عرس أو مهرجان أو احتفال أو تخرج.
وتلعب ميزة الفلاتر دوراً هاماً في هذا الأمر، إلا ان العديد من المستخدمين لا يرغبون في قضاء وقت طويل في العمل على تصميم خاص لهذا الحدث، بل يرغبون بالحصول على شئ مميز وسريع وخاص بهم.
ويمكن لمستخدمي سناب شات اختيار الشكل العام Theme الذي يناسبهم عن طريق قوالب الفلاتر، ومن ثم القيام باختيار التصميم وتخصيص النص والألوان والانتهاء سريعاً من العمل.
وقد بدأت الخدمة توفير الفلاتر الجغرافية بحسب الطلب في شهر فبراير/شباط، وذلك باعتبارها وسيلة للمستخدمين لتعديل قصصهم وجعلها أكثر خصوصية وأقرب لشخصية المستخدم.
وتشير آخر الإحصائيات إلى مشاهدة مستخدمي الخدمة أكثر من مليار لقطة “سناب” يومياً حتى الآن، والتي تستخدم الفلاتر الجغرافية geofilters.


ويلجأ المستخدمين إلى تصميم فلاتر جغرافية تتناسب من حيث الحجم مع موقع الإنترنت، وتبدأ أسعار الفلاتر الجغرافية من 5 دولار، ويختلف السعر اعتمادًا على الحجم والفترة الزمنية.

مايكروسوفت توفر إمكانية حل المعادلات الرياضية عبر تطبيق OneNote


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن مجموعة من التحديثات التي طالت العديد من منتجاتها المكتبية، حيث حصل تطبيق تدوين الملاحظات “ون نوت” OneNote على أحد التحديثات الأكثر إثارة للاهتمام.
ويظهر تطبيق “ون نوت” حالياً، لعملاء حزمة أوفيس المكتبية Office 365 على نظام التشغيل ويندوز 10، زر رياضيات جديد، والذي يسمح للمستخدمين بحل المعادلات الرياضية.
ويمكن للمستخدم النقر على الزر للحصول على الحل الصحيح الذي يحتوي على الخطوات المتتالية من أجل حل المعادلة، وذلك بعد قيام المستخدم بإدخال معلومات المعادلة الرياضية عن طريق خاصية ويندوز إنك Ink وتحديدها عن طريق أداة لاسو Lasso.
وأشار كيرك كونيجسبوير نائب رئيس الشركة لفريق مايكروسوفت أوفيس إلى ان هذه الميزة الذكية تجعل تطبيق OneNote بمثابة مساعداً ذكياً فيما يخص الرياضيات والمعادلات إلى جانب كونه تطبيق حفظ وتحرير وتعديل الملاحظات.
وتسعى شركة مايكروسوفت لجعل تطبيق OneNote بمثابة تطبيق تدوين الملاحظات الأكثر اختيارًا من قبل المستخدمين، حيث قامت الشركة مؤخراً بإطلاق أداة استيراد الملاحظات من تطبيق “إيفرنوت” Evernote إلى تطبيق OneNote لمستخدمي نظام ماك.
وقد أصبحت ميزة التحبير Windows Ink متاحة حالياً لتطبيق OneNote بشكل ضمني على نظام التشغيل ويندوز 10 لمشتركي حزمة أوفيس Office 365.
كما حصل تطبيق OneNote،  لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 10 ومشتركي حزمة أوفيس Office 365، على مجموعة جديدة من ألوان التحبير وهي لون قوس قزح والذهبي والفضي.

الجمعة، 26 أغسطس 2016

تقرير: تويتر تعمل على خيار لتصفية الهاشتاجات المسيئة

أشار تقرير جديد نشره موقع Bloomberg إلى أن شركة تويتر تخطط إلى توفير خيار جديد ضمن شبكتها الاجتماعية يسمح بتصفية الهاشتاجات والكلمات الرئيسية المسيئة التي تعتبر تحرّشًا بالمستخدم وتسبب له مضايقات أثناء استخدام الشبكة.
ويُفترض أن تسمح الميزة الجديدة إمكانية حجب كلمات معيّنة أو هاشتاجات بحد ذاتها من الظهور لدى المستخدم، فيما كانت الشركة قد وفّرت سابقًا أدوات تمكّن المستخدم من التبليغ عن المسيئين، إلا أن ميزة مثل هذه ستجنّب المستخدم مشاهدة التغريدات المزعجة بالنسبة له بشكلٍ تلقائي.
وأوضح التقرير بأن تويتر كانت قد بدأت بمناقشة كيفية تنفيذ عمل تصفية التغريدات المسيئة قبل حوالي عام، وذلك بحسب أشخاص مطّلعين على المسألة طلبوا عدم الكشف عن هويتهم نظرًا لكون المعلومات ليست عامّة.
وتُكافح تويتر لإيجاد حل تكنولوجي قادر على صد الهجمات المسيئة على بعض الأشخاص، كونها شبكة مفتوحة تسمح لأي شخص بكتابة أي شيء عن أي شخص آخر، وهو ما سبب مغادرة العديد من المشاهير هذه الشبكة.
وأشار التقرير أيضًا إلى أن الميزة الجديدة يمكن أن تصبح في النهاية أداة لإيقاف أي نوع من المحتوى حتى لو لم يكن مزعجًا، فيمكن للمستخدم على سبيل المثال إيقاف هاشتاج خاص بحدث ما لا يهتم بأمره. فيما رفض متحدث باسم تويتر التعليق على هذه المعلومات.
وعلى الرغم من عمل تويتر على مثل هذه الميزة، إلا أن المسيئين يستخدمون في معظم الأحيان طرق عديدة لتلافي فلترة المحتوى الذي ينشرونه كمضايقات عادةً، بحيث لا يتم استخدام كلمات بسيطة ويتم نشرها بأسلوب مختلف وخاطئ إملائيًا في بعض الأحيان بهدف تجاوز الفلاتر المختلفة التي تكون قادرة على تمييز الكلمات المسيئة وتحذفها تلقائيًا، وهو ما يُعتبر المشكلة الأصعب التي على الشركة محاولة تلافيها.

دروب بوكس تطلب من بعض المستخدمين تغيير كلمات المرور

طلبت خدمة التخزين السحابي “دروب بوكس” Dropbox من بعض المستخدمين الذين قاموا بتسجيل حساباتهم لدى الخدمة قبل منتصف عام 2012 بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم.
وقالت خدمة التخزين السحابية بانها تطلب من المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بهم كإجراء وقائي، وانها لم تقم بذلك بسبب وجود أي مؤشر على إمكانية الوصول إلى حساباتهم بشكل غير مصرح به.
وأشارت الخدمة إلى انها قامت باتخاذ هذا الإجراء بعد معرفة الفريق الأمني لدى الشركة بوجود مجموعة كبيرة من بيانات حسابات المستخدمين التي تتكون من عناوين بريد إلكتروني وكلمات سر مجزئة.
ويعتقد بان تلك البيانات قد تم الحصول عليها في عام 2012، ويمكن ان تكون مرتبطة بحادثة الاختراق التي أصابت الشركة، والتي تم الإعلان عنها في ذلك الوقت.
وكانت دروب بوكس قد أشارت في عام 2012 إلى ان تحقيقات الشركة قد أظهرت استعمال أسماء المستخدمين وكلمات السر المسروقة مؤخراً من مواقع أخرى لتسجيل الدخول إلى عدد قليل من حسابات دورب بوكس.
وتأتي هذه الخطوة من قبل خدمة التخزين السحابي دروب بوكس في أعقاب الاختراقات العديد التي حصلت، بما في ذلك اختراق خدمة لينكيدإن في عام 2012.
وقد أدى هذا الأمر إلى ظهور مخاوف حول إمكانية استخدام عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر الموحدة التي يستعملها المستخدمين عبر العديد من حساباتهم ضمن الخدمات المختلفة.
وتوصي خدمة التخزين السحابي دروب بوكس مستخدميها باستعمال طريقة التحقق الآمن بخطوتين عند إعادة تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

فيس بوك توقف استخدام العنصر البشري لكتابة وصف للمواضيع الرائجة

حصلت المواضيع الرائجة Trending ضمن فيس بوك على تحديث ينهي الحاجة إلى العنصر البشري عندما يتعلق الأمر بكتابة وصف حول المواضيع التي تستحق الترويج على الشبكة الإجتماعية.
وتظهر المواضيع الرائجة المحتويات الأكثر شعبية من حيث الموضوعات والوسوم “هاشتاج” التي برزت شعبيتها مؤخرا على منصة فيس بوك، حيث يتم تخصيص هذه القائمة على أساس عدد من العوامل.
وتعتمد الشركة الآن على خوارزمياتها وبرمجتها الخاصة من أجل عرض الموضوعات والأمور التي تظن فيس بوك بانها قد تكون مهمة بالنسبة للمستخدمين.
واتجهت فيس بوك إلى هذه الطريقة لعدة أسباب منها تبسيط جهودها وخفض التكاليف ومحاولة منها لامتصاص الغضب، وذلك بعد تعالي أصوات النقاد حول تحيز العاملين ضمن فيس بوك من الناحية السياسية.
ونفت الشركة بعد قيامها بإجراء تحقيق داخلي قيام أي عنصر بشري لديها بحجب أي محتوى من أي نوع من الظهور، كما أعلنت عن نهاية اعتمادها على قائمة وسائل الإعلام المكونة من 1000 وسيلة إعلامية.
وأشارت الشركة في تدوينة نشرتها إلى ان قيامها بإجراء هذه التغييرات يسمح لفريق الشركة باتخاذ قرارات فردية أقل حول المواضيع، وان منصة فيس بوك هي منبر لجميع الأفكار.
وأضافت التدوينة بان الشركة متلزمة بالحفاظ على المواضيع الشائعة بمثابة وسيلة للناس للوصول إلى مجموعة واسعة من الأفكار والتعلقيات حول مجموعة متنوعة من المواضيع.
وأوضحت الشركة بأن الخوارزمية تعمل على تجميع عدد المشاركات الأصلية التي تم فيها ذكر هذا الموضوع، بالإضافة إلى قيام الخوارزمية بتجميع عدد المرات التي فيها مشاركة هذا الموضوع.
ويمكن للمستخدم المرور فوق أي موضوع لرؤية المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، وتظهر تلك المعلومات عنوان المقال وملخص عنه، والتي يقوم الناشر بإضافتها بشكل مباشر.

ديل تطلق شاشة ألعاب بقياس 24 إنش

أطلقت شركة ديل Dell شاشة عرض جديدة مخصصة للألعاب من قياس 24 إنش، والتي تعتبر النسخة الأصغر حجماً والمحسنة من شاشة الألعاب من قياس 27 إنش S2716DG التي أطلقتها في العام الماضي، والتي كانت تعتبر أول شاشة مخصصة للألعاب تطلقها الشركة.
وتتشابه شاشتا العرض بشكل كبير، حيث تمتلكان نفس دقة العرض 2560×1440 بيكسل QHD بكثافة 123 بيكسل بالإنش، ونسبة تباين 1:1000، ومنفذ DisplayPort 1.2 ومنفذ HDMI 1.4، وأربع منافذ USB 3.0، ومنفذ لسماعات الرأس من قياس 3.5 إنش.
ويمكن التحكم بخيارات OSD عن طريق أزرار التحكم الموجودة على الجانب الأيمن من أسفل الشاشة، بالإضافة إلى وجود زر الطاقة المضاء، كما تقدم الشاشة مسند مريح بحيث يمكن التحكم بارتفاعها وميلانها بالإضافة لوجود محاور للتعديل.
ويعتبر الفرق الأساسي بين الشاشتين، إلى جانب قياس الشاشة، هو معدل التحديث، حيث تمتلك الشاشة الجديدة معدل تحديث يصل إلى 165 هيرتز، كما تدعم الشاشة تقنية NVIDIA 3D Vision.
بينما امتلكت الشاشة الأقدم معدل تحديث 144 هيرتز، كما تمتلك شاشة 24 إنش الجديدة ميزة NVIDIA G-Sync، والتي يفترض ان تساعد في الحد من مشاكل الصورة المختلفة.
وباستطاعة المستخدم قلب الشاشة الجديدة وتدويرها وإمالتها حول المحور بكل سهولة، وبشكل يشابه سابقتها، وتتوفر الشاشة الجديدة S2417DG المخصصة للألعاب بسعر يبلغ 570 دولار، ويمكن الحصول عليها عن طريق مواقع تجارة التجزئة على الإنترنت.

آبل تحصل على براءة اختراع للقبض على لصوص الأجهزة

قامت شركة آبل بتسجيل براءة اختراع جديدة تهدف إلى الاستفادة من حساس البصمة Touch ID الخاص بأجهزتها في الكشف عن اللصوص في حال حاول أحدهم العبث بجهاز المستخدم أو سرقته.
وتحمل براءة الاختراع الجديدة اسم BIOMETRIC CAPTURE FOR UNAUTHORIZED USER IDENTIFICATIONأي التقاط القياسات الحيوية لتحديد هوية المستخدمين غير المصرّح بهم، فهي واضحة ومباشرة من حيث الفكرة، حيث تهدف براءة الاختراع إلى توفير ميزة تسمح لأجهزة الشركة بتخزين صورة عن بصمة أي مستخدم يقوم بمحاولة فتح الهاتف أو سرقته، بالإضافة إلى إمكانية التقاط صورة أو فيديو للمتصيّد كذلك.
وكما هو الحال مع آبل وبراءات الاختراع الخاصة بها، فقد لا يتم جلب مثل هذه الميزة في القريب العاجل، ولكن اعتادت آبل على تسجيل الأفكار كبراءات اختراع لكي لا تتمكّن أي شركة أخرى من الاستفادة منها.
وحتى الآن لا وجود لأي معلومات حول إمكانية طرح هذه الميزة في أجهزة آبل القادمة، وخاصةً أن مثل هذه الميزة بحاجة إلى مراعاة لكثير من الحالات التي قد تواجه المستخدم مثل إمساك أصدقائه وأفراد عائلته لهاتفه، فمن غير المنطقي تسجيل كم كبير من المعلومات حول بصمات الأشخاص الذين يمسكون الجهاز.
ومن المفترض أن تُساعد براءة الاختراع الجديدة في حال تم الاستفادة منها في أجهزة الشركة القادمة في تعزيز إدارة أمن جهاز المستخدم بالإضافة إلى استعادة جهازه وتوفير أدلة للملاحقة الجنائية في حال تم سرقة الجهاز.

الخميس، 25 أغسطس 2016

فوجي فيلم تعلن عن كاميرا رقمية جديدة مصممة لعشاق “السيلفي”

أعلنت شركة صناعة معدات التصوير اليابانية “فوجي فيلم” FujiFilm اليوم الخميس عن “إكس-أي3” X-A3، وهو إصدار جديد من سلسلة كاميراتها البسيطة X التي تنتمي إلى فئة الكاميرات الرقمية ذات العدسات القابلة للتبديل.
وتمتاز الكاميرا X-A3 عن الإصدار السابق بأنها تضم حساس تصوير بدقة 24.2 ميجابكسلًا ومن نوع APS-C، إضافة إلى ميزة تركيز تلقائي محسنة، وشاشة يمكن طيها بزاوية 180 درجة لالتقاط الصور الذاتية “سيلفي”.
وقالت الشركة اليابانية في بيان إن آليةً جديدةً تقوم على مبدأ “زلِّقْ-أَمِلْ” سمحت بإمكانية طي الشاشة بزاوية تسمح بجعلها مواجهة للوجه عند التقاط صور السيلفي، فضلًا عن تقنية جديدة لكشف الابتسامة ووظيفة لتحسين مظهر البشرة.
وتملك X-A3، التي ستتوفر بثلاثة ألوان، هي: الفضي والبني والوردي، نظامًا جديدًا للتركيز التلقائي بـ 77 نقطة (مع 49 نقطة متاحة لوضع “النقطة الوحيدة” Single Point)
وتعتزم فوجي فيلم طرح كاميرتها الرقمية الجديدة في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم بسعر 599 دولارًا أميركيًا يشمل عدسات من نوع 16-50mm f3.5-5.6 OIS II.

إتش بي تطور شاشات جديدة تمنع عنك عيون المتطفلين

طورت شركة إتش بي شاشة جديدة تمنع عن المستخدمين عيون المتطفلين الذين يختلسون النظر إلى الحواسب الشخصية في الأماكن العامة، ولتكون بديلًا عن “المُعَتِّمات” التي تُستخدم عادة في مثل هذه الحالات.
وتعمل الميزة الجديدة في الشاشات عن طريق منع الضوء من الانبعاث من جوانبها، وبهذه الطريقة لن يتمكن أحد من رؤية محتوى الشاشة إلا من يجلس أمامها مباشرةً وتبلغ زاوية الرؤية 70 درجة.
ويلجأ الناس عادةً لللحفاظ على الخصوصية في الأماكن العامة إلى استخدام “مُعَتِّمات” ولصقها على شاشات الحواسب، ولكن هذه الطريقة تعاني من مشكلات عديدة، أبرزها جعل رؤية الشاشة أصعب، فضلًا عن أنها دائمة.
وتمتاز شاشات إتش بي الجديدة بأنها قابلة للتشغيل والإيقاف، اي أنه يمكن للمستخدم جعل الشاشة تعرض المحتوى كما تفعل الشاشات الأخرى عندما يكون بمفرده، أو تشغيلها عن طريق النقر على اختصار مفاتيح عند الحاجة لها.
وتُسمى الشاشات الجديدة Sure View، وقد طُوِّرت بالشراكة مع شركة 3M، التي تبيع بعضًا من حلول “المعتمات”. واعتبارًا من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، ستكون الشاشات، التي تأتي بدقة 1920×1080 بكسلًا وتدعم اللمس، متاحةً على طرازين من حواسب إتش بي المحمولة، وهما: EliteBook 1040 و EliteBook 840.
إتش بي تطور شاشات جديدة تمنع عنك عيون المتطفلين

كاسبرسكي: الهجمات المالية الخبيثة ترتفع بنسبة 16% خلال الربع الثاني من 2016

تشهد البرمجيات الخبيثة المستهدفة للمؤسسات المالية تطورًا متزايدًا نتيجة التعاون المتبادل بين صانعي هذه البرمجيات، وفقًا لنتائج تقرير كاسبرسكي لاب بشأن تطور تهديدات تكنولوجيا المعلومات للربع الثاني.
وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، تمكنت منتجات كاسبرسكي لاب من منع نحو 1,132,031 من الهجمات المالية الخبيثة على المستخدمين، بزيادة بلغت 15.6% مقارنة بالربع السابق.
ويعود السبب في هذا الارتفاع الملحوظ، وفقًا للشركة، إلى التعاون المتبادل بين مصنعي اثنتين من أشهر برمجيات حصان طروادة المصرفية الخبيثة وهما: Gozi Trojan و Nymaim Trojan، مما جعلهما على قائمة أكثر 10 هجمات مالية خبيثة انتشارًا.
وأشارت الشركة الروسية المتخصصة في أمن المعلومات إلى أن برمجيات حصان طروادة المصرفية الخبيثة لاتزال تشكل بعضًا من أخطر التهديدات الإلكترونية الماثلة. وغالبًا ما يتم دس ونشر هذه البرمجيات عن طريق مواقع إلكترونية مخترقة أو احتيالية أو رسائل البريد غير المرغوب فيها.
وأضافت كاسبرسكي لاب أن هذه الأخيرة، تقوم بعد أن تتمكن من إصابة المستخدمين، بمحاكاة صفحات الخدمات المصرفية الرسمية في محاولة للسطو على معلومات المستخدم الشخصية، مثل بيانات الحسابات المصرفية أو  كلمات المرور أو بيانات بطاقة الدفع.
وفقًا لاحصاءات كاسبرسكي لاب خلال هذا الربع السنوي، جاءت تركيا ضمن قائمة الدول الأكثر تعرضًا لهجمات هذا النوع من البرمجية الخبيثة، إذ تعرض ما نسبته 3.45% من مستخدمي منتجات كاسبرسكي لاب في الدولة لهذه التهديدات عبر الإنترنت خلال هذا الربع السنوي.
وجاءت روسيا في المركز الثاني من حيث التعرض للهجمات عبر الإنترنت بنسبة 2.9%، تلتها البرازيل بنسبة 2.6%. ورجحت الشركة أن تتعرض البرازيل لعدد أكبر من الهجمات نتيجة استضافتها لدورة الالعاب الاولمبية خلال الربع الثالث لهذه السنة.
وأوضحت كاسبرسكي لاب أن عامل المخاطر والتخريب الرئيسي وراء هذه الهجمات كان يكمن في برمجيتي Gozi و Nymaim الناشئتين عن عدوى حصان طروادة المصرفية الخبيثة، واللتين تم التوصل إليهما نتيجة التعاون بين كلا المصنّعين لهما.
وقد صممت Nymain Trojan في البداية على شكل برمجية انتزاع الفدية خبيثة ransomware التي تقوم بحجب أو منع الوصول إلى بيانات المستخدمين القيمة بواسطة التشفير، ومن ثم تطالب بدفع الفدية لفك التشفير عن تلك البيانات. غير أن الإصدار الأخير اشتمل على برمجية حصان طروادة المصرفية الخبيثة المأخوذة من رمز تشفير المصدر Gozi التي تقوم بدورها بتزويد المهاجمين بإمكانية الدخول عن بعد إلى أجهزة كمبيوتر الضحايا.
وأشارت الشركة إلى أنه كان هناك، على ما يبدو، تعاون وثيق بين القراصنة لتعطيل هذه البرمجية، وبالتالي، أدى هذا التعاون إلى رفع تصنيف هجمات البرمجيات المالية الخبيثة إلى المركز العاشر. وقد حلّت Gozi في المركز الثاني، حيث بلغت نسبة المستخدمين الذين تمكنت الحلول الأمنية المثبتة لديهم من الكشف عن هجمات برمجية مالية خبيثة 3.8%، في حين جاءت Nymaim في المركز السادس بنسبة 1.9%. وت

إنتل تعلن عن أقراص SSD جديدة للمستهلكين والشركات تدعم 3D NAND

أعلنت شركة صناعة الرقائق إنتل اليوم عن مجموعة متنوعة من محركات الأقراص الصلبة الجديدة SSD الموجهة للمستهلكين والشركات مع تقنية الذاكرة الفلاشية 3D NAND وبأسعار معقولة.
حيث تشمل أقراص تخزين إنتل الجديدة قرص 600p SSD الموجه للمستهلك، والذي يبلغ سعره حوالي 70 دولار لسعة 128 جيجابايت وحولي 360 دولار لسعة 1 تيرابايت.
بينما يأتي قرص SSD Pro 6000p الموجه للحواسيب المحمولة الخاصة بالأعمال بسعر 80 دولار لسعة 128 جيجابايت وبسعر 365 دولار لسعة 1 تيرابايت.
وتمتلك رقائق 3D NAND للذاكرة الفلاشية بنية تجعل أقراص التخزين من نوع SSD أكثر ديمومة وأكثر سرعة، إلا انها لم تكن تتوفر إلا في عدد قليل من محركات الأقراص.
وتدعم محركات الأقراص الصلبة الجديدة SSD برتوكول NVMe، والذي يوفر سرعة نقل أكبر من وحدة تحكم SATA المصممة أصلا لمحركات الأقراص الصلبة.
ويمكن لمحبي الألعاب الإنتظار حتى قيام إنتل بإطلاق أقراص Optane SSD السريعة، والتي تصل سرعتها بحسب شركة صناعة الرقائق إلى 10 أضعاف سرعة أقراص SSD العادية.
وتمتلك أقراص SSD للحواسيب التي تضاف ضمن فتحات M.2 سرعات مماثلة، إلا انها تختلف حول المميزات، حيث يمتلك قرص SSD Pro 6000p مميزات تخص المؤسسات مثل تقنية المسح الذاتي، حيث يمكن مسح بيانات القرص عن بعد.
كما تمتلك تلك الأقراص التخزينية ميزات إدارة أمثل للطاقة غير متوفرة مع قرص 600p، وتعمل تلك الميزات مع معالجات إنتل Core vPro، مما يسمح لمسؤولي النظام السيطرة على أجهزة الكمبيوتر عن بعد.
وتقدم الأقراص سرعات قراءة تتابعية تصل إلى 1800 ميغابايت في الثانية الواحدة، وسرعات كتابة تصل إلى 560 ميجابايت في الثانية الواحدة، كما تمتلك سرعات قراءة عشوائية للمدخلات والمخرجات 155000 IOPS في ثانية واحدة، وسرعة كتابة 128000 IOPS في الثانية الوحدة.
وكشفت إنتل عن مجموعة أقراص SSD للمؤسسات من فئة  DC P3520، والتي تمتلك سعات تخزين تبدأ من 450 جيجابايت بسعر 295 دولار وصولاً إلى سعات 2 تيرابايت بسعر 985 دولار، والتي تضاف إلى الحواسيب عبر فتحات 2.5 إنش وفتحات PCI-Express 3.0 المعيارية.

إريكسون وبومباردير تختبران شبكات الجيل الرابع بسرعة تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة

استكملت شركتا إريكسون وبومباردير Bombardier تجارب شبكات الجيل الرابع لحلول الخطوط الحديدية بسرعات تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة.
وتم تنفيذ إجمالي 11 تجربة في المختبر لتحديد مقدرة شبكات الجيل الرابع لدعم التحكم بالقطارات التي تعتمد على اتصالات (CBTC) وحلول الخدمات المتعددة. وتتضمن الأمثلة على حلول الخدمات المتعددة شبكات CCTV للمراقبة، الخدمات الصوتية، معلومات المنصة، والإعلان، وتأمين شبكات واي فاي للركاب.
وتستخدم حلول CBTC تحديد موقع عالي الدقة واتصالات بيانات عالية القدرة الاستيعابية مثل تلك المزايا التي تؤمنها شبكات الجيل الرابع لدعم الحماية الأوتوماتيكية للقطارات، ووظائف العمليات والمراقبة.
وبوجود معلومات أكثر دقة حول الموقع المحدد للقطارات، يمكن للمشغلين إدارة حركة القطارات بطريقة أكثر فعالية وأمانًا.
وتعتبر أنظمة CBTC أكثر اعتمادية من الأنظمة القديمة للتحكم بالقطارات، وهي تتطلق عدد أقل من التجهيزات الجانبية، وتمتلك مزايا توافر مدمجة، وتمكن المشغلين من تحقيق الاستخام الأمثل لشبكات الخطوط الحديدية والقطارات من خلال التجاوب مع الطلب بطريقة أكثر انسيابية وفعالية.
وخلال اختبارات أنظمة CBTC، حققت شبكات الجيل الرابع معدلات كمون علوية وسفلية أقل بكثير من معدل 100 ميللي ثانية، وصل فقدان الحزم إلى معدل الصفر (أي نتيجة أقل من 0.5% اعتبرت علامة ناجحة). كما وسمحت قدرات جودة الخدمات المدمجة في تجهيزات إريكسون تأمين استعداد مسبق وأولوية خدمات السكك الحديدية ذات المهام الحاسمة.
وقالت شارولتا سوند، رئيس وحدة عملاء الصناعات والمجتمع في إريكسون: “إن النتائج التي حققناها من الاختبارات حتى الآن تعتبر واعدة فعلًا، وسنواصل اختبار نطاق واسع من أجهزة المودم للتأكد من قدرتنا على توفير شبكات الجيل الرابع قوية لتطبيقات السكك الحديدية”.
وأضافت سوند: “هدفنا هو تطوير حلول تضمن سلامة النقل بالسكك الحديدية من خلال أنظمة التحكم بالقطارات التي تعتمد على الاتصالات وشبكات المراقبة CCTV، إضافة إلى توفير خدمات ترفيه معززة للركاب عبر خدمات الصوت، ومعلومات المنصات، والإعلان، وشبكات الواي فاي”.
ويمكن معرفة المزيد عن عروض إريكسون في قطاع النقل، من خلال زيارة جناحها في معرض “إنوترانس 2016” في برلين، 20 – 23 أيلول/سبتمبر المقبل.

كيفية منع واتس اب من مشاركة البيانات الشخصية مع فيس بوك

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتس اب اليوم الخميس عن تحديث الشروط وسياسة الخصوصية لتبدأ قريباً بمشاركة “بعض” المعلومات الخاصة بمستخدميها مع الشركة الأم فيس بوك.
ويمكن للمستخدمين إيقاف هذه الأمر ومنع واتس اب من مشاركة أي معلومات خاصة بهم مع منصة فيس بوك، وذلك بعد ان أصبح خيار مشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم يأتي بشكل افتراضي ضمن واتس اب.
ويحصل المستخدم عند وصول الميزة بشكل رسمي على تنبيه بأن سياسية الخصوصية قد تغيرت، حيث يظهر تنبيه طافي ضمن رسالة الموافقة على شروط الخدمة.
وينبغي على المستخدم عدم الضغط بشكل سريع على زر الموافقة، والضغط على قراءة المزيد، ومن ثم الإنتقال إلى الأسفل وإلغاء تفعيل مؤشر الموافقة على الشروط التي تتضمن مشاركة المعلومات الشخصية مع فيس بوك.
كما يمكن للمستخدم، في حال قام بالنقر على الموافقة عن طريق الخطأ قبل تعطيل هذه الميزة، التراجع عن الموافقة وتصحيح الخطأ خلال مدة 30 يوماً.
ويتم ذلك عن طريق التوجه إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق واتس اب ومن ثم الحساب ومن ثم خيار “مشاركة معلومات حسابي” وثم القيام بإلغاء الإشارة ضمن مربع التحديد.
وتضمن هذه الطريقة عدم قيام تطبيق التراسل بمشاركة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم مع فيس بوك، وحماية بقية بيانات المستخدم الشخصية وإبقائها آمنة.

تطبيق Hash لمتابعة الأحداث العالمية الشائعة

يوفر تطبيق Hash تجربة فعالة للغاية لمتابعة آخر الأحداث العالمية الشائعة في مختلف المجالات كالسياسة والفن والاقتصاد والرياضة وغيرها.
ويوفر التطبيق العديد من المزايا التي تساعد المستخدم على متابعة الأخبار بفاعلية ومرونة مع محتويات بصرية جذابة من خلال الصور والفيديو، من بينها فيديو جديد في كل صباح لتلخيص أهم الأحداث.
كما يتيح التطبيق إمكانية متابعة الأحداث والأخبار الشائعة على الشبكات الاجتماعية وجلب بعض المحتويات المميزة حول هذه الأحداث، فمثلاً يعمل التطبيق على جلب آخر الأخبار الشائعة على تويتر مع توفير لمجموعة تغريدات مميزة حول هذه الأحداث من الأشخاص الأكثر تأثيراً على الشبكة.
ويُمكن من خلال التطبيق استكشاف آراء الأشخاص المؤثرين والمشاهير في الموضوعات العالمية الجارية، كما يدعم التطبيق إمكانية متابعة خبر معين والحصول على تحديثات وإشعارات جديدة حوله أولاً بأول.
أخيراً، فإن تطبيق Hash متوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.2 أو أحدث ويأتي بحجم 5 ميجابايت ولمستخدمينظام iOS إصدار 9 أو أحدث وبحجم 36 ميجابايت.

تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية

تطور منصة التدوين المصغر تويتر صفحة دائمة ضمن خدمتها مخصصة لمساعدة المستخدمين في الحصول على تغطية مباشرة للأحداث الحية الحاصلة حول العالم، والتي من الفترض ان يتم إطلاقها لجميع المتسخدمين قريباً.
وتسهل الصفحة عند وصولها من إمكانية مشاهدة الأحداث الحية مثل مباريات اتحاد كرة القدم الأمريكي والدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين وغيرها من المحتويات، وذلك بدون الحاجة إلى البحث عن مثل تلك الأحداث عبر شبكة الإنترنت.
وأكد أنتوني نوتو المدير المالي للشركة صحة الأخبار في تدوينة نشرها في وقت سابق من هذا اليوم عبر حسابه الرسمي، إلا انه ليس هناك توقيت محدد لظهور الصفحة للعلن.
وقد بدأت تويتر اختبار إمكانيات عرض الفيديو لديها لضمان سير الأمور على أكمل وجه، وخصوصاً بعد قيام الشركة بتوقيع عقود شراكة فيما يخص محتوى البطولات الرياضية الكبرى وغيرها من المحتويات الفيديوية الأخرى.
وتعتبر أفضل طريقة للتحقيق من إمكانيات عرض الفيديو هي قيام الشركة بفتح الخدمة لتتم معاينتها من قبل مستخدمي الشبكة البالغ عددهم 313 مليون مستخدم نشط شهرياً، وبشكل يضمن سلامة النظام وعدم تعرضه لضغط زائد.
وقد يعتبر تطوير المنصة لهذه الصفحة السبب الأساسي لظهور إعلانات وتنبيهات ضمن التطبيق تستهدف المستخدمين وتدعوهم إلى مشاهدة أحداث سياسية ورياضية مختلفة تجري حالياً.
وينبغي على منصة تويتر العمل بشكل متواصل لحل جميع المشاكل الموجودة ضمن خدمتها قبيل قيامها بإطلاق مثل هذه الصفحة، والتي يمكن ان تتسبب بتراجع شعبية الموقع في حال عدم عملها بشكل جيد عند الحاجة إليها.
وتستحوذ الأحداث الحية على جزء كبير من تركيز الشركة الأساسي حالياً وبشكل أكبر من أي وقت مضى، وذلك منذ عودة جاك دورسي لمنصب الرئيس التنفيذي للشركة.

دليل الرعب لاتعب نفسك طب وشوف الرعب الحقيقي دليل محمد الشمري






Yes Chef .. مساعدك الصوتي لإعداد وصفات الطهي على أجهزة آيفون

يُقدم تطبيق Yes Chef تجربة مرنة ومريحة للمستخدمين الراغبين بالحصول على وصفات طهي وإعدادها بكل سهولة، مع توفيره للعديد من المزايا التي تجعله أحد أفضل التطبيقات في هذا المجال.
يعمل التطبيق كمساعد صوتي لك أثناء إعداد الوصفة وبالتالي لن تحتاج إلى لمس الهاتف أو البحث عن المكونات أثناء انشغالك بالطهي، فمثلاً في حال رغبتك بالتأكد من بعض المكونات فيكفي أن توجه سؤالك إلى التطبيق وسيجيبك صوتياً على السؤال، وكذلك يُمكن الاستفسار عن الخطوة القادمة في إعداد الوصفة أو درجة حرارة الفرن أو غيرها من الأسئلة الخاصة بالوصفة، وكل ذلك من خلال الصوت فقط.
يوفر التطبيق أكثر من 350 ألف وصفة متنوعة يُمكن البحث فيها من خلال الوصفات الأعلى شعبية أو بحسب نوع المطبخ كالإيطالي والمكسيكي وغيرها.
أخيراً، فإن تطبيق Yes Chef متوفر مجاناً على متجر آب ستور لمستخدمي نظام iOS إصدار 8 أو أحدث ويُمكنكم تنزيله بحجم 66 ميجابايت من هنا.

تطبيق Video Gallery لتشغيل الفيديوهات على ساعات أندرويد وير

يُقدم تطبيق Video Gallery تجربة سهلة ومريحة لتشغيل واستعراض الفيديوهات على الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد وير.
ويتيح التطبيق إمكانية الانتقال بين الفيديوهات وتشغيلها وحذفها مباشرة من خلال الساعة ودون الحاجة لاستخدام هاتفك الذكي، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الفيديوهات من مختلف مجلدات الفيديو المخزنة على الهاتف بما فيها مجلد واتس اب ومجلد التنزيلات.
كما يتيح التطبيق إمكانية التحكم بالفيديو من خلال الساعة مثل ضبط الصوت أو الإيقاف المؤقت وإعادة تشغيل الفيديو، مع إمكانية مشاركة الفيديوهات مباشرة.
ويدعم التطبيق إمكانية استعراض الفيديوهات على أغلب ساعات أندرويد وير من بينها ساعة Motorola Moto 360 – Sony Smartwatch 3 – LG G Watch – LG G Watch R – LG Watch Urbane – ASUS ZenWatch – ASUS ZenWatch 2 – Huawei Watch – Samsung Gear Live – Fossil Q Founder
أخيراً، فإن تطبيق Video Gallery متوفر مجاناً على متجر جوجل بلاي ويُمكنكم تنزيله بحجم 48 ميجابايت من هنا، مع العلم أن الإصدار المجاني من التطبيق يدعم فقط تشغيل 10 فيديوهات في كل مجلد، في حين يدعم الإصدار المدفوع تشغيل كافة الفيديوهات داخل أي مجلد ويُمكنكم شرائه من داخل التطبيق.

مشكلة منتشرة في هواتف آيفون 6 تعطل خاصية اللمس في شاشاتها

أفادت تقارير واردة من مستخدمين ومتخصصين في إصلاح الأجهزة أن الهاتفين الذكيين آيفون 6 وآيفون 6 بلس يعانيان مما يُعرف بـ “داء اللمس” Touch Disease، وهي مشكلة في العتاد تؤدي إلى تعطل الهواتف.
ويبدو أن المشكلة، التي لوحظت في هواتف آيفون 6 منذ بداية العام، تؤثر على رقائق التحكم بشاشات اللمس، مما يؤدي إلى مشكلات في الهواتف الذكية تعطل خاصية اللمس في الشاشات.
وتفيد التقارير أن الهواتف المتضررة بشدة من المشكلة تصبح عديمة الفائدة تقريبًا، إذ يبدأ الأمر بتحول شريط الحالة إلى اللون الفضي مع حدوث اهتزاز، ثم تصبح الشاشات اللمسية لا تستجيب، ما يعني أن المستخدم لن يكون قادرًا على استخدام الهاتف بسبب تعطل الشاشة.
وقد أشار تقرير مفصل، يأتي قبيل إعلان آبل عن جديدها من هواتف آيفون مطلع الشهر المقبل، من موقع iFixit، المتخصص في مسائل إصلاح الأجهزة الذكية، إلى أن المشكلة منتشرة على نطاق واسع.
وورد في تقرير موقع iFixit: “بالطبع، ليس هناك طريقة تحدد بالضبط كم عدد الهواتف التي تعاني مما نطلق عليه اسم (داء اللمس)، ولكن كل من تحدثنا إليه من خبراء التصليح قالوا لنا إن المشكلة شائعة على نحو لا يصدق”.
ونقل الموقع عن أحد الخبراء قوله: “هذه المشكلة منتشرة على نطاق واسع لدرجة تجعلني أشعر بأن كل هاتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس يعاني من شيء منها، وهي تشبه القنابل الموقوتة التي تنتظر الانفجار”.
ويُعتقد أن إصلاح المشكلة ممكن، وذلك عن طريق تبديل رقائق التحكم بالشاشات اللمسية المعطلة من قبل متخصصين في تبديل هذا النوع من الرقائق، التي تتطلب مهارة معينة.

سوني تكشف عن محوّل لتوصيل وحدة التحكم DualShock 4 بالحاسب لاسلكيا


كشفت شركة سوني يوم أمس عبر مدوّنتها الرسمية عن محوّل لاسلكي جديد تحت اسم DualShock 4 USB Wireless Adaptor، والذي يُتيح إمكانية استخدام وحدة التحكم الخاصة بأجهزة بلاي ستيشن 4 مع أجهزة الحاسب العاملة بنظامي تشغيل ويندوز وماك أو إس، وسيبدأ هذا المحوّل بالتوفّر في الأسوا

هواوي تطلق رسميًا الجهاز الذكي هونر ٨ في الشرق الأوسط


أعلنت ’هونر‘، العلامة الإلكترونية الأولى للجوّالات الذكية من ’هواوي‘، رسمياً عن إطلاق جوّالها الذكي الجديد المميز ’هونر ٨‘ في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، وذلك خلال فعالية خاصة أقيمت اليوم في العاصمة الفرنسية باريس.
ويرسي جهازهونر ٨ معايير جديدة في مجال الجوّالات الذكية، حيث يقدّم قيمة مضافة للمستهلكين بفضل اشتماله على العديد من التقنيات الذكية والمتطورة، بالإضافة إلى تصميمه الجمالي الأنيق، وهيكله الخارجي المكوّن من الزجاج المصقول. وسيتوافر الجهاز عبر متجر هونر آرابيا الإلكتروني بسعر 1599 درهم إماراتي، ابتداءً من 1 سبتمبر 2016.
ويواكب جوال ’هونر 8‘ احتياجات عشاق التكنولوجيا الرقميّة بفضل تصميمه الفريد الذي يتفوّق على ما هو سائد ومألوف اليوم. فالهيكل مكسو من الجانبين بالزجاج المصقول بدرجة 2.5D، كما يمتاز الغطاء الخلفي بتصميم شبكي بدرجة 3D، وخلفية مكوّنة من 15 طبقة تنبعث منها تأثيرات ضوئية مختلفة تجعل من كل جهاز قطعة فنية فريدة بأسلوب بالغ الأناقة.
ولا تقتصر مزايا جوال ’هونر 8‘ على تصميمه الخارجي المميز فحسب، بل يتميّز كذلك بتمكينه للمستخدمين من التقاط أجمل الصور بكل أناقة ووضوح بفضل اشتماله على كاميرا تتمتع بمزايا عالمية المستوى ووظائف برمجية متطورة. فمع وجود كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل ومستشعر ثلاثي وآخر أحادي الألوان، يمكن للمستخدمين التقاط صور عالية الجودة تتمتع بألوان زاهية وتفاصيل أكثر دقة سواءً كان ذلك في الليل أو النهار. كما يشكل هذا الجهاز أداة مبتكرة وملهمة للمصورين وعشاق صور السيلفي، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة متنوعة من أنماط التصوير، وسهولة استخدامه يدوياً، وتزويده بكاميرا أمامية بزاوية واسعة وبدقة 8 ميجا بكسل يمكنها التقاط الصور بشكل جيّد حتى في مستويات الإضاءة المنخفضة.
كما ويتمتع جهاز ’هونر 8‘ بوظائف متميزة تنسجم تماماً مع تصميمه الأنيق. حيث يشمل ذلك ميزة إلغاء قفل الجوّال خلال 0.4 ثانية، وميزة المفتاح الذكي الذي يتيح الوصول فورياً إلى أي جزء من الجوّال بسهولة غير مسبوقة. ويتضمن الجوّال أيضاً بطارية قوية باستطاعة 3000 ميلي أمبير/ ساعة بالإضافة إلى ميزة الطاقة الذكية 4.0‘، مما يضمن أطول فترة تشغيل ممكنة في وضع الاستعداد، علماً أن الجوّال يمكنه العمل لمدة 1.22 يوماً في ظروف الاستخدام المكثف. ويمكن شحن الجهاز مدة 10 دقائق فقط لاستخدامه في إجراء المكالمات لمدة ساعتين، كما أنه يصل إلى مستوى الشحن 47 بالمائة في غضون 30 دقيقة فقط.
بهذه المناسبة، قال كريس سان بايجونج، نائب رئيس علامة ’هونر‘ في منطقة الشرق الأوسط: “يزخر جهاز هونر 8 بتصميم أنيق ومزايا استخدام مميزة جاءت خلاصة لفهمنا وإدراكنا العميق لاحتياجات المستخدمين. حيث ندرك أن العملاء اليوم يفضلون أن تصبح جوّالاتهم الذكية امتداداً لأساليبهم الفريدة، وتعتبر التقنيات المفضلة لديهم جزءاً مهماً من هذا التوجه. ورغم أن سوق الجوّالات الذكية تركز اليوم على الابتكارات الصغيرة والعملية، لكننا نؤمن أيضاً بأهمية العمل وفق أسلوب مختلف يتمحور حول تقديم تجربة عالمية المستوى تجمع بين البرمجيات المتطورة، والتصميم الأنيق للجوّالات، والمزايا اللمسية المبتكرة، والكاميرات المتقدمة، والعمر الطويل للبطاريات، وغيرها الكثير من المزايا”.
وعلاوةً على أناقته الساحرة من الخارج، يشتمل جهاز ’هونر 8‘ على مجموعة واسعة من المواصفات المتطورة، بما في ذلك وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة بسرعة تصل لغاية 2.3 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وشريحة معالجة من طراز Kirin 950، ومعالج داعم i5، بالإضافة إلى نظام Rapid Smart الذكي لمعالجة الملفات. ويضمن ذلك للمستخدمين إجراء عدة مهام في وقت واحد، واستخدام الألعاب بكل سلاسة، فضلاً عن زيادة سرعة المعالجة وتوفير مساحة أكبر لتخزين التطبيقات المفضلة.
وأضاف سان بايجونج: “نحن متحمسون جداً لطرح جهاز ‘هونر 8‘ في منطقة الشرق الأوسط، وكلّنا ثقة بأنه سيستحوذ على اهتمام مستخدمي الجوّالات الذكية بفضل تصميمه الأنيق ومزاياه العملية المبتكرة. ونحن فخورون لقدرتنا على إتاحة المزيد من الابتكارات التكنولوجية للعملاء الذين ينشدون اقتناءها بأسعار مناسبة لا سيما وأن جهاز ‘هونر 8‘ سيتوافر بسعر منافس للغاية مقارنة مع المنتجات التي تطرحها الشركات المنافسة”.
وتدرك علامة ’هونر‘ أهمية الشراكات، حيث تعاونت في هذا الإطار مع عدد من أكبر الشركات في عالم التجارة الإلكترونية بهدف تحقيق قيمة مضافة لعملاء تلك الشركات. ويشمل ذلك تنظيم مسابقة ’البحث عن الكنز‘ مع موقع ’دوبيزل‘، وإطلاق مسابقة للتصوير الفوتوجرافي بالتعاون مع منصة ’زوماتو‘، وصولاً إلى إتاحة فرص قيّمة للفوز بجهاز ’هونر 8‘ بالتعاون مع شركة ’كلير تريب‘.
ومع جهاز ’هونر8‘، تقدّم شركة ’هواوي‘ خدمة استلام وتسليم الجوّالات ضمن فترة الضمان مجاناً في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ضمان مجاني لحماية شاشة الجوّال لمدة 3 أشهر.