الثلاثاء، 17 مايو 2016

جوجل تبدأ بعرض إعلانات التسوّق ضمن بحث الصور

swarovski-v2كشفت شركة جوجل اليوم عمّا أطلقت عليه اسم إعلانات التسوّق shopping ads، والتي تظهر ضمن نتائج البحث عن الصور، وذلك لاستهداف المستخدمين الذين يعتمدون خدمة البحث عن الصور الخاصة بجوجل أنثاء بحثهم عن المنتجات المتنوعة.
وتظهر الإعلانات للمستخدمين عند تصفحهم لنتائج البحث عن الصور في جوجل، ويتم عرض إعلانات عن منتجات ذات صلة تهم المتسوقين في أعلى نتائج البحث فوق الصور التي تظهر من مصادر أخرى على الشبكة.
ويمكن استخدام أزرار فلاتر البحث عند عرض الإعلانات، الأمر الذي يسمح للعملاء بتقليل عدد النتائج الظاهرة، ويتم توجيههم بشكل مباشر لمتاجر التجزئة التي تحتوي على ما يبحثون عنه.
swarovski-v2وتشير الشركة إلى امتلاك الكثير من الأشخاص الذين يتصفحون صور المنتجات للعديد من الأسئلة حول السعر أو من أين يُمكن شراء منتج معين، ويُمكنهم عند رؤية إعلان تسويقي حاليًا النقر على ذلك الإعلان للحصول على إجابة لكل الأسئلة وشراء المنتج من موقع البائع بشكل مباشر.
وأوضحت دراسة حديثة إلى أن 44 في المئة من المتسوقين يذهبون بشكل مباشر إلى مواقع التجارة الإكترونية الكبيرة، بينما يلجأ 34 في المئة لمحركات البحث، ويتوجه 21 في المئة إلى مواقع تجار تجزئة محددين.
وتقول جوجل بأن إعلانات المعلنين المنتمين إلى شبكة بحث جوجل تظهر تلقائيًا في نتائج البحث عن الصور، وتعتبر شركة سواروفسكي من المتبنين الأوائل لهذه الميزة، مع وجود خطط لعرض المجوهرات ضمن نتائج البحث عن الصور.
وقامت الشركة أيضًا بالسماح الآن لتجار التجزئة بتلبية طلبات التسوق عبر الإنترنت، بحيث يمكن للزبائن شراء المنتج عبر الإنترنت ومن ثم الحصول عليه من المتجر المحلي للبائع.
ويمكن لتجار التجزئة عرض فيما إذا إذا كانوا يدعمون هذه الميزة عن طريق إضافة الخيار “store pickup link” إلى صفحة المنتج المحلية التي تستضيفها جوجل.
كما يُمكن للمعلنين الذين يستخدمون إعلانات المخازن المحلية رؤية نتائج البحث عن منتجاتهم عبر جوجل في صفحة المخزن إلى جانب معلومات أخرى مثل موقع المخزن وساعات العمل.
وعرضت الشركة أيضًا آخر مستجدات خدمتها لتسليم البضائع في نفس اليوم “جوجل إكسبريس Express”، وقالت بأن الطلبات عبر الهواتف المحمولة تمثل أكثر من نصف أوامر جوجل إكسبريس، وأن العملاء الجدد لخدمة إكسبريس يشكلون أكثر من 50 في المئة، وأن المبيعات نمت بنسبة 18 في المئة.
وتقول جوجل بأنها مستمرة في توسيع نطاق الخدمة، وأنها ستطرح الخدمة في الشهر المقبل لمستخدمي الإنترنت في ولاية تكساس والبالغ عددهم 23 مليون مستخدم، وأنها تفترض وصول عدد مستخدمي جوجل إكسبرس إلى أكثر من 120 مليون عميل.
ويأتي هذا الإعلان قُبيل انعقاد مؤتمر الشركة السنوي للمطورين Google I/O 2016، والذي يبدأ فعاليته الأربعاء.

موتورولا تكشف النقاب عن هاتف Moto G4 Play

موتورولا
كشفت شركة موتورولا المملوكة لشركة لينوفو الصينية، النقاب اليوم عن هاتف Moto G4 Play، والذي يعتبر من فئة الهواتف المنخفضة من ناحية المواصفات، ويفترض أن يتوفر في الأسواق منتصف الصيف باللونين الأسود أو الأبيض.
ويمتلك الهاتف شاشة من قياس 5 إنش بدقة 1280×720 بيكسل بكثافة 294 بيكسل بالإنش، ويعمل بواسطة معالج رباعي الأنوية Snapdragon 410 من كوالكوم بتردد 1.2 جيجاهيرتز مع شريحة رسوميات Adreno 306 تعمل بتردد 450 ميجاهيرتز.
ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 جيجابايت، إلى جانب 16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة إلى 128 جيجابايت إضافية عبر منفذ MicroSD، مع بطارية بسعة 2.800 ميلي أمبير مع خاصية الشحن السريع.
ويأتي هاتف Moto G4 Play بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، مع نسخة مثبتة مسبقًا من تطبيق جوجل للصور Google Photos بمثابة معرض الصور الأساسي في الجهاز.
ويعمل الجهاز بواسطة أندرويد مارشميلو 6، ويدعم شريحتي اتصال إلى جانب دعمه لشبكات الجيل الرابع 4G/LTE، كما يقدم الجهاز حماية من المطر والبقع عبر طلاء حماية طارد للماء.
ويأتي الإعلان عن الهاتف بعد ساعات من إعلان لينوفو يوم الثلاثاء عن اثنين من هواتفها الذكية الجديدة Moto G4 وMoto G4 Plus، والتي تعتبر ترقية للسلسلة ذات الشعبية التي تم طرحها العام الماضي Moto G3.
موتورولا

The secrets of the world a very high accuracy paintings at the Museum of...

Flashlight: تطبيق كشاف متميز من أسوس على أجهزة أندرويد

توفر شركة أسوس التايوانية العديد من التطبيقات المميزة لمستخدمي هواتفها العاملة بنظام أندرويد مثل هواتف zenfone، لكن في نفس الوقت تعمل الشركة من حين لآخر على إطلاق تطبيقات لجميع مستخدمي نظام أندرويد.
تطبيق Flashlight – LED Torch Light هو أحد التطبيقات المتميزة من شركة أسوس وهو متوفر مجاناً لجميع مستخدمي نظام أندرويد إصدار 4.2 أو أحدث.
ويوفر التطبيق سهولة تامة في التحكم بضوء الفلاش واستخدامه ككشاف في حالات الإضاءة المنخفضة مع واجهة مميزة وجميلة يُمكن تخصيصها بحسب رغبة المستخدم.
ويدعم التطبيق تشغيل ضوء LED الخلفي للكاميرا أو ضوء الشاشة مع وجود عدة تدرجات لونية لضوء الفلاش، بالإضافة إلى توفيره لثلاثة أوضاع مختلفة يُمكن للمستخدم الاختيار من بينها.
طبعن انا احد مستخدمي هواتف اسوس واخر تحديث لهذا البرنامج كان بالامس اعطى خيارات للبرنامج اكثر من رائع للتحكم بكمية الضوء وسلاسة التعامل مع البرنامج.

جوجل تصنع كاميرا فائقة الدقة لحفظ الأعمال الفنية

جوجل تصنع كاميرا فائقة الدقة لحفظ الأعمال الفنية
طورت شركة جوجل كاميرا رقمية صُممت لمساعدة المتاحف وغيرها من المؤسسات على رقمنة اللوحات الفنية والوثائق القديمة دون فقدان التفاصيل، وذلك بفضل الدقة الفائقة التي تمتاز بها هذه الكاميرا.
وكان “معهد جوجل الثقافي” Google Cultural Institute قد قام بمسح وأرشفة 200 عمل خلال السنوات الخمس الأولى على تأسيسه، ولكن خلال الأشهر القليلة الماضية تمكن المعهد من أرشفة أكثر من 1,000 عمل آخر بدقة فائقة.
وأوضحت جوجل أنها تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز بفضل كاميرتها الرقمية فائقة الدقة، المسماة “كاميرا الفن” Art Camera.
ويقول مارزيا نيكولي، مدير البرنامج الفني في معهد جوجل الثقافي: “لقد اُختزل وقت التصوير لدرجة كبيرة”. وأضاف: “في السابق كان الأمر يستغرق يومًا تقريبًا لالتقاط صورة. الآن إذا كان لديك لوحة فنية أبعادها متر بمتر، فالأمر سيستغرق 30 دقيقة فقط”.
وخلال السنوات الماضية، صنعت جوجل 20 وحدة فقط من كاميرتها الرقمية Art Camera وأعارتها للمتاحف بغية رقمنة مقتنياتها.
وتُوضع الكاميرا أمام اللوحة الفنية المراد تصويرها، ويقوم المصور بتوجيها إلى أحد حواف اللوحة، لتقوم الكاميرا بحساب مساحة اللوحة والبدء بتصويرها بوصة تلو البوصة للوصول إلى صورة رقمية فائقة الدقة.
جوجل تصنع كاميرا فائقة الدقة لحفظ الأعمال الفنية
وعلى الرغم من القدرات الهائلة التي تتمتع بها الكاميرا Art Camera في التصوير، إلا أنها تبقى قاصرة عن تصوير الأجسام ثلاثية الأبعاد أو أي شيء آخر بحجم معين.
ويمكن الوصول إلى اللوحات التي صُوِّرت بكاميرا جوجل فائقة الدقة من خلالالموقع الإلكتروني لمعهد جوجل الثقافي، حيث يوجد لوحات لرسامين كبار، أمثال الرسام الفرنسي كلود مونيه، والفنانة الأميركية جورجيا أوكيفي، والرسام الهولندي الشهير فينسيت فان غوخ.



جوجل تسهل اختبار النسخ التجريبية للتطبيقات في تحديث جديد لمتجرها

جوجل تسهل اختبار النسخ التجريبية للتطبيقات في تحديث جديد لمتجرها
أطلقت شركة جوجل اليوم تحديثًا جديدًا لتطبيق متجرها جوجل بلاي، يجلب عددًا من المزايا، أبرزها إمكانية اختبار النسخ التجريبية للتطبيقات بسهولة.
ومع الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 6.7، أصبح بإمكان المستخدمين الاشتراك بالنسخ التجريبية للتطبيقات مباشرة من المتجر، إذ سيرون إشارة جديدة على صفحة التطبيق تشير إلى أنه نسخة تجريبية.
وفي صفحة النسخ التجريبية من التطبيقات، سيكون بمقدور المستخدمين الانضمام إليها أو مغادرتها، فضلًا عن إمكانية تزويد المطورين مباشرة بالتعليقات والمراجعات من المتجر مباشرة.
يُشار إلى أنه كان من الصعب في السابق الاشتراك بالنسخ التجريبية للتطبيقات، إذ كان يضطر المستخدم للبحث عن الروابط الخاص بها خارج المتجر وتنزيلها يدويًا أو من داخل التطبيقات نفسها.
وفي حال كان المستخدم مشتركًا بنسخة تجريبية لأحد التطبيقات، فسيعرف أن النسخة التي هو فيها تجريبية أم نهائية، أو إن كانت هذه النسخة تجريبية من نوع “ألفا” Alpha أي أن التطبيق لم يصدر بعد.
يُذكر أن التحديث الجديد بدأ بالوصول تدريجيًا إلى مستخدمي نظام التشغيل أندرويد، كما يمكن تنزيله وتثبيته يدويًا من الرابط.

أمازون تعتزم بيع منتجات أطفال وأغذية خاصة بها

أمازون تعتزم بيع منتجات أطفال وأغذية خاصة بها
تعتزم شركة أمازون البدء ببيع منتجات غذائية وللأطفال تحت علامات تجارية خاصة بها، وفق ما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلًا عن مصادر قالت إنها مطلعة.
ونقلت الصحيفة أن أمازون ستبدأ توفير منتجات قهوة، ومكسرات، وتوابل، وكذلك أغذية أطفال وحفاظات، وذلك من خلال سلسلة من العلامات الخاصة الجديدة التي سيتم طرحها في غضون الأسابيع المقبلة.
وأوضحت وول ستريت جورنال أن المنتجات الجديدة ستكون متاحة فقط لمشتركي خدمة برايم Prime الخاصة بشركة أمازون.
وتعتزم عملاقة التجارية الإلكترونية الأميركية طرح المنتجات الجديدة دفعة واحدة، وكشفت الصحيفة عن أسماء ثلاثة منها، وهي: Happy Belly للمكسرات والقهوة وزيوت الطبخ، و Wickedly Prime للوجبات السريعة، و Mama Bear لمنتجات الأطفال.
يُشار إلى أن أمازون حاولت في السابق بيع حفاظات الأطفال، ولكن سرعان ما سحبتها من السوق بسبب مشكلات في التصميم. ولكن يُتوقع هذه المرة أن تكون الشركة جدية في إطلاق منتجات تحمل علامات تجارية خاصة بها.
هذا وقد قامت الشركة بالفعل بإنتاج فئات أخرى، مثل الأجهزة الذكية والكابلات، والمئات من خيارات الملابس، وكذلك أشياء أقل توقعًا، مثل الكرات الطبية.
وبالنظر إلى أن أمازون توفر خدمة توصيل للخضروات والفواكه، فيُعتقد أنه من المنطقي أن توفر خدمات خاصة بها كبديل لعلامات تجارية أخرى أغلى سعرًا.