الأربعاء، 8 يونيو 2016

إشاعة: سامسونج ستطرح هاتف جالكسي إس 8 بشاشة دقة 4K

samsung-galaxy-s7
أشارت أبحاث وتحليلات إلى أن سامسونج تخطط لجعل هاتفها المُرتقب جالكسي إس 8 Galaxy S8 أول هاتف من الشركة يأتي مع شاشة بدقة 4K UHD.
وذكر التحليل الصادر من مركز الأبحاث UBI أن الشاشة التي عرضتها سامسونج في الشهر الماضي، والتي كانت بقياس 5.5 إنش بدقة 4K، تعد مُرشحةً بشكل كبير لتكون شاشة هاتف جالكسي إس 8، ، والذي يُتوقع أن يتم الكشف عنه في أوائل العام القادم 2017.
وتعمل الشاشة التي كشفت عنها سامسونج، والتي تحدث عنها التقرير، بتقنية Super AMOLED، وتأتي بدقة 3840 x 2160، مع كثافة 806 بيكسل في البوصة.
ويعتبر البعض بزوغ نجم الواقع اافتراضي سبباً رئيسياً في اهتمام الشركات بتطوير دقة شاشات هواتفها، حيث أنه كلما ارتفعت دقة شاشات الهواتف، كلما أصبحت تجربة الواقع الافتراضي أكثر واقعيةً وراحة، لذا قد تقدم شاشة هاتف جالكسي إس 8 تجربةً جيدة في مجال الواقع الافتراضي، مع نظارات مثل Gear VR التي تنتجها سامسونج بالتعاون مع Oculus التابعة لفيس بوك.
ويُذكر أن موقع بلومبيرج حصل على بعض المعلومات التي تؤكد أن سامسونج تخطط لإطلاق هاتفين بشاشة قابلة للطي العام القادم، والتي قد يتم الكشف عنها في مؤتمر الجوالات العالمي للعام القادم MWC 2017، وتذكر الأخبار أنهم سيأتيان بشاشة من نوع OLED، وسيكون قياس شاشة أحد الهاتفين 5 إنش عند استعماله كهاتف، ومن ثم تتوسع إلى 8 إنش عند فتحه.

الحكومة الفرنسية تطلق تطبيقا ذكيا للإنذار في حالات الهجمات المسلحة

الحكومة الفرنسية تطلق تطبيقا ذكيا للإنذار في حالات الهجمات المسلحة
 اطلقت الحكومة الفرنسية أمس الثلاثاء تطبيقًا جديدًا للهواتف الذكية مصممًا لإرسال تحذيرات إلى هواتف المستخدمين مباشرةً في حال حدث أي انفجار أو إطلاق نار أو غير ذلك من الحوادث.
وكشفت وزارة الداخلية الفرنسية عن التطبيق، الذي يحمل اسم SAIP، وهو اختصار لعبارة “نظام إنذار وإعلام السكان” بالفرنسية، قبيل فعاليات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 التي تنطلق بعد غدٍ الجمعة في فرنسا.
وكانت الحكومة الفرنسية قد بدأت تطوير تطبيق SAIP كمشروع تجريبي بعد الأحداث التي شهدتها العاصمة باريس في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل نحو 130 شخصًا.
ويمكن تهيئة تطبيق SAIP، المتوفر باللغتين الإنجليزية والفرنسية، لاستقبال تنبيه إن حدث أي هجوم بالقرب من المستخدم. وفي حال حدوث أي تفجير أو إطلاق نار، سيُحوِّل التطبيق لون شاشة الهاتف إلى اللون القرمزي مع عرض كلمة “إنذار” ALERT، ووصف مختصر لما يحدث، وكيفية التفاعل معه.
ومع أن شاشة الهاتف تتحول إلى اللون الأحمر، إلا أنه قد تم تطوير التطبيق بحيث لا يصدر أي صوت أو اهتزاز بغية حماية أي شخص قد يكون مختبأ بالقرب من المهاجمين من أي خطر.
ولما كان التطبيق قد صُمم مبدئيًا للإنذار فقط في حالات الهجمات المسلحة والتفجيرات، يخطط المسؤولون لتحديثه بحيث يدعم الحوادث الصناعية، والفيضانات، وغير ذلك من الحالات الطارئة.
ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وجوجل تنزيل التطبيق الجديد من متجري جوجل بلاي وآب ستور.

حصة مارشميلو تبلغ 10.1% مع تراجع في حصص بقية إصدارات أندرويد

حصة مارشميلو تبلغ 10.1% مع تراجع في حصص بقية إصدارات أندرويد
أظهرت أحدث الأرقام الدورية لنظام أندرويد من شركة جوجل أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي مارشميلو تمكن من زيادة حصته في السوق خلال الشهر الفائت، إذ أصبحت نسبته تزيد عن 10%، ويعود الفضل في ذلك إلى تحديث بعض الشركات أجهزتهم، فضلًا عن صدور عدد من الأجهزة التي تعمل به.
وكانت أرقام جوجل قد أظهرت في شهر أيار/مايو 2016 أن الإصدار 6.0 – مارشميلو يسيطر على 7.5% من سوق الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، أما الآن فقد بلغت النسبة 10.1%.
ومع زيادة حصة مارشميلو، تراجعت نسبة الإصدار الأكثر انتشارًا، لوليبوب، الذي يحمل رقمي الإصدار 5.0 و 5.1 من 35.6% إلى 35.4%، وذلك بسبب تراجع نسبة الإصدار الأول من 16.2% إلى 15.4%.
وحسب أحدث الأرقام في لوحة قياس نظام أندرويد، انخفض عدد الأجهزة المحمولة، سواء الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، التي تعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات”، من نظام التشغيل مفتوح المصدر إلى 31.6% حتى يوم الإثنين الماضي مقارنة بنسبة 32.5% خلال شهر أيار/مايو الماضي.
وبالنسبة لخلف إصدار كيت كات، الذي يحمل الاسم الرمزي جيلي بين، فقد قدرت نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاث منه وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) بنسبة 18.9%، مقارنة بـ 20.1%.
ولا تشمل هذه الإحصائية إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات جوجل بلاي خلال مدة أسبوع انتهت في 6 حزيران/يونيو الجاري.
وبحسب الأرقام الجديدة، يعتبر لوليبوب أكثر إصدارات أندرويد انتشارًا، ثم يليه إصدار كيت كات، ثم إصدار جيلي بين، ثم إصدار خبز الزنجبيل بنسبة 2 %، ويأتي إصدار آيس كريم ساندويش بعده.
حصة مارشميلو تبلغ 10.1% مع تراجع في حصص بقية إصدارات أندرويد

تويتر تطلق تصميما جديدا لتطبيقها على نظام أندرويد

تويتر تطلق تصميما جديدا لتطبيقها على نظام أندرويد
أعلنت شركة تويتر أمس الثلاثاء عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقها على نظام التشغيل أندرويد، يجلب عددًا من المزايا أبرزها إعادة تصميم واجهة المستخدم.
وقالت الشركة الأميركية في منشور على مدونتها إن ملايين الأشخاص يستخدمون تويتر على أندرويد كل يوم، وذلك لمشاركة واستكشاف، والتواصل مع ما يحدث مباشرةً.
وأضافت تويتر أنها أطلقت تصميمًا جديدًا لتطبيقها على نظام أندرويد بحيث يتناسق مع التصميم العام لنظام التشغيل التابع لشركة جوجل.
تويتر تطلق تصميما جديدا لتطبيقها على نظام أندرويد
وأوضحت الشركة أنه أصبح بإمكان المستخدمين التنقل بسرعة بين تبويبات الصفحة الرئيسية Home، والإشعارات Notification، والرسائل الخاصة Direct Messages، وذلك بمجرد النقر على شريط التبويبات الذي يظهر أعلى الشاشة مع التمرير.
وأصبح بإمكان المستخدم الوصول إلى قائمة التنقل Navigation التي تتيح الوصول إلى الملف الشخصي الخاص به، والقوائم، وتبويب الاتصال Connect والإعدادات من خلال التمرير على يمين الشاشة.
ولجعل التطبيق يتناسق مع تصاميم “ماتريال ديزاين” Material Design، أضافت تويتر زرًا عائمًا يتيح للمستخدم سرعة كتابة ونشر التغريدات.
وقالت تويتر إن التحديث الجديد سيصل لجميع مستخدميها حول العالم، ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويدتنزيل تطبيق توتير من متجر جوجل بلاي

جوجل تطلق تطبيق Motion Stills لتحويل صور آيفون الحية إلى صور GIF متحركة

جوجل
أطلقت شركة جوجل اليوم تطبيقًا جديدًا مجانيًا للصور موجهًا لنظام iOS يحمل اسم Motion Stills، ويقوم التطبيق الجديد، والذي يعمل بمثابة مُشغل كاميرا ظاهري، بالتعامل مع الصور الحية الخاصة بهواتف آيفون Live Photos.
واستخدمت الشركة تقنية التثبيت الفيديوية لتجميد الخلفية في الصور الحية وتحويلها إلى صور Gif متحركة يُمكن مشاركتها وتحويلها إلى مقاطع فيديو قصيرة.
ويقوم التطبيق بخلق مسار الكاميرا الظاهري الأفضل باستخدام الخوارزميات لإعادة صياغة الفيديو كما لو أنه تم تصويره باستخدام معدات التثبيت، وتظهر النتائج النهائية على شكل صور GIF متحركة بخلفية ثابتة مع إزالة الاهتزاز من الصور الحية الأصلية.
وبذلت شركة جوجل الكثير من العمل من أجل السماح لوظائف التطبيق بالعمل بدون اتصال بالإنترنت وبدون الحاجة لمعالجة الصور في مركز البيانات.
وتعتمد تقنية التطبيق على التقنيات التي قامت الشركة باستخدامها سابقًا لضمان ثبات مئات الملايين من مقاطع الفيديو الموجودة على يوتيوب والصور المتحركة Gif الناتجة من تطبيق الصور Google Photos.
ويسمح التطبيق للمستخدمين بتطبيق التأثيرات على أي صورة حية تم إنتاجها بواسطة الجيل الحالي من هواتف آيفون، ويمكن للمُستخدمين نشر القصص عن طريق الجمع بين المقاطع المتعددة لإنتاج فيلم، وإلى جانب ذلك قامت الشركة بإضافة تحسينات متكررة والتي تحدد تلقائيًا نقطة البداية والنهاية الأمثل.
ويأتي تطبيق Motion Stills بشكل مُستقل، ولا يقدم أي تكامل مع باقي تطبيقات جوجل للصور، ويسمح للمُستخدمين بتبادل وحفظ ما يقومون بإنتاجه في معرض صور الكاميرا، وهو متوافق مع هواتف آيفون 6 إس و6 إس بلس وآيفون iPhone SE.

مايكروسوفت تطلق تطبيق Sprightly لإنشاء التصاميم الفنية عبر الهاتف الذكي

مايكروسوفت
أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم تطبيقًا جديدًا يحمل اسم Sprightly، والذي يُعد منافسًا لمجموعة Spark من أدوبي، ويسمح التطبيق للشركات الصغيرة إنشاء وخلق وتصميم المحتوى المرئي بشكل سريع مثل النشرات والكوبونات والفئات وقوائم الأسعار وبطاقات البريد الإلكتروني إلى جانب إمكانية مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وكانت مايكروسوفت قد أطلقت نسخة نظام أندرويد من التطبيق في وقت سابق من هذا العام والتي يُمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي، وتعد الشركة مع طرحها لنسخة نظام iOS بتقدم مجموعة واسعة من القوالب مع إضافة المزيد من الألوان والأساليب التي لم توفرها من قبل.
ويعتبر التطبيق بسيط من ناحية الاستخدام، حيث يُمكن للمُستخدم التقاط صورة أو تحميلها من معرض الصور والقيام بعد ذلك بتصفح كتالوج القوالب لاختيار أحدها، ومن ثم تخصيص التصميم الخاص به، والقيام بُمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني أو إرساله إلى الطباعة.
وتعمل مايكروسوفت عبر قسم المرآب Garage المتخصص بإنتاج التطبيقات على وضع الكثير من التطبيقات والبرامج التجريبية لقياس رد فعل العملاء، مثل طرحها للوحة المفاتيح المبتكرة  Word Flow Keyboard والتي تستخدم طريقة مُختلفة في الكتابة.
ويقدم تطبيق Sprightly حلول للشركات المتوسطة والصغيرة والأفراد، وذلك عن طريق السماح لهم بخلق المحتوى المرغوب من خلال الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة الأساسية.
ورغم وجود تطبيقات عديدة منافسة لتطبيق Sprightly من شركات مُختلفة، إلا انه من المفيد تجربته لمعرفة إن كان يناسب ويلبي احتياجات المُستخدمين الخاصة.

سناب شات تُعيد تصميم صفحة اكتشف وتُتيح الاشتراك مع الناشرين المفضلين

سناب شات


أعلنت اليوم خدمة التراسل المصور سناب شات عن قيامها بإعادة تصميم اجزاء معينة من التطبيق المحمول الذي يُتيح للمُستخدمين الدردشة وإجراء مكالمات الفيديو وتبادل مقاطع الفيديو السريعة مع الأصدقاء والتحقق من محتوى وسائل إعلامية مُختارة.
وعملت الشركة على إعادة تصميم وعرض صفحة القصص في محاولة منها لزيادة مُشاهدات محتوى الناشرين وللمساعدة في زيادة الإعلانات التجارية التي تُشكل حاليًا مصدرًا أساسيًا لدخل الشركة.
ويسمح التصميم الجديد، والذي يبدأ بالوصول للمُستخدمين منذ اليوم، للناشرين بتضمين صورة وعنوان رئيسي للعرض والترويح لقصة كل يوم داخل قنوات اكتشف والقصص الحية في صفحة القصص.
وتؤثر التغييرات الأكثر جذرية على وظيفة اكتشف Discover، حيث يُمكن للمستخدمين مشاهدة أشرطة فيديو متعددة من ناشرين مُختلفين، حيث ستظهر القصص الحية، والتي تتكون من مُساهمات المُستخدمين حول الأحداث التي تجري حول العالم، جنبًا إلى جنب في صفحة القصص وصفحة اكتشف.
ويُمكن الآن وللمرة الأولى الاشتراك في قنوات الناشر، والتي ستضع القصص الغير مقروء أسفل التحديثات القادمة من أصدقائك ضمن صفحة القصص.
وألغى التغيير الجديد الفروق بين الناشرين ضمن التطبيق إن كانوا أصدقاء أو ناشرين عامين أو قصص حية، بحث ستظهر جميعها ضمن صفحة اكتشف.
وتحتوي الآن صفحة اكتشف على شبكة من القصص، في حين تحتوي صفحة القصص على صفين من قنوات اكتشف الثابتة إلى جانب تجميع القصص الحية من غير الأصدقاء في صف واحد يُمكن التمرير بينها.
وتُلهم طريقة التفاعل المباشرة الجديدة مع المُستخدمين المزيد من وسائل الإعلان لبدء نشر مقالاتهم ومقاطع الفيديو على سناب شات أملًا في ربطهم بشكل أكبر مع الشباب.
وتجدر الإشارة إلى تفوق تطبيق سناب شات البالغ من العمر أربع سنوات على منافسه تويتر من حيث عدد المُستخدمين الذين يستعملون الخدمة يوميًا والمُقدر عددهم بأكثر من 150 مليون مستخدم نشط يوميًا، وذلك وفقًا لتقرير جديد صدر الاسبوع الماضي عن وكالة بلومبرغ.