الأحد، 12 يونيو 2016

سامسونج تختبر تغييرا جذريا على واجهة المستخدم TouchWiz

سامسونج تختبر تغييرا جذريا على واجهة المستخدم TouchWiz
شركة سامسونج على اختبارها في كل من الصين وكوريا الجنوبية.
وقال موقع Playfuldroid إن الشركة الكورية الجنوبية تختبر تغييرًا جذريًا على تصميم واجهة المستخدم “تتش ويز”TouchWiz خاصتها يجعل “درج التطبيقات” اختياريًا، أي بمعنى أنه يمكن إزالته وجعل التطبيقات تظهر كما في هواتف آيفون الذكية.
سامسونج تختبر تغييرا جذريا على واجهة المستخدم TouchWiz
وأوضح الموقع أن سامسونج تختبر شيئًا يُسمى New Note UX ما يشير إلى أن الواجهة قد تُستخدم مع هاتفها التالي من سلسلة “جالاكسي نوت” اللوحية.
وتعمل الشركة على اختبار الواجهة الجديدة على هواتف جالاكسي نوت 5 كجزء من برنامج جديد يحمل اسم “برنامج جالاكسي التجريبي” Galaxy Beta Program.
ويظهر في لقطات الشاشة غياب درج التطبيقات، ثم إن أيقونات التطبيقات أصبحت مربعة الشكل بزاويا مدورة، ثم إن قائمة الإعدادات تغيرت كليًا وتبدو بتصميم وأشكال جديدة.
وأشار موقع Playfuldroid إلى أنه ليس من الواضح إذا كانت تعتزم سامسونج إطلاق التصميم الجديد لواجهة المستخدم TouchWiz أو إذا كانت تعتزم إطلاقه في أسواق خارج كوريا والصين، أو لأجهزة غير سلسلة جالاكسي نوت.
وذكر الموقع أن مصدر الصور قال له إن الواجهة ستُطرح كافة هواتف سامسونج الحديثة خلال شهر آب/أغسطس القادم.

سوني تؤكد عزمها إطلاق نسخة محسنة من منصة PS4

سوني تؤكد عزمها إطلاق نسخة محسنة من منصة PS4
أكدت شركة سوني عزمها إطلاق نسخة محسنة من منصة الألعاب التابعة لها “بلاي ستيشن 4″، ولكن الإعلان عن المنصة الجديدة لن يحدث خلال معرض الترفيه الإلكتروني E3 المنتظر يوم الخميس القادم، وفق ما نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مسوؤل بالشركة.
وأكد الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية، أندرو هاوس، في مقابلة أجرتها معه الصحيفة البريطانية وجود منصة “بلاي ستيشن 4 نيو” PlayStation 4 Neo، ثم إنه كشف عن بعض التحسينات التي ستأتي بها المنصة المرتقبة.
وقال هاوس إن النسخة المحسنة من بلاي ستيشن 4، التي تعد أكثر منصات الألعاب مبيعًا حول العالم، ستتضمن معالجًا أسرع، ودعمًا لدقة 4K، فضلًا عن قدرات أفضل لمعالجة الرسوميات.
وأضاف هاوس: “يُراد منها (بلاي ستيشن 4 نيو) أن تكون جنبًا إلى جنب ومكملة لمنصة بلاي ستيشن القياسية”. وتابع: “سنبيع الاثنتين (النسختين) خلال دورة الحياة”.
وكان يُتوقع أن تعلن سوني عن المنصة الجديدة خلال مؤتمر الترفيه الإلكتروني E3، الذي يُعقد خلال المدة بين 14 و 16 حزيران/يونيو الجاري بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، إلا أنها لن تفعل ذلك.
وقال هاوس إن النسخة المحسنة من بلاي ستيشن 4 ستُباع بسعر أعلى من النسخة القياسية، والتي تتوفر بسعر 350 دولارًا أميركيًا، وستواصل كافة الألعاب دعم النسخة القياسية، كما أن جميع أو الغالبية العظمى من الألعاب ستدعم العمل على النسخة المحسنة.
تجدر الإشارة إلى أن هاوس لم يحدد متى تعتزم سوني إطلاق المنصة الجديدة ولم يحدد السعر المقرر لها.

فيس بوك تجبر المستخدمين على تنزيل تطبيق Moments وإلا ستُحذف صورهم المزامنة

فيس بوك تجبر المستخدمين على تنزيل تطبيق Moments وإلا ستُحذف صورهم المزامنة
تعمل شركة فيس بوك على إجبار المستخدمين على تبني تطبيق مشاركة الصور الخاصة التابع له “مومنتس”Moments، وذلك من خلال تحذيرهم من أن صورهم ستُحذف إن لم يُثبت التطبيق.
وقد نجحت الخطوة الأخيرة، التي تحذر المستخدمين من أن بعضًا من صورهم ستُحذف إن لم يُثبت التطبيق، في جعل تطبيق Moments الأول في متجر آب ستور في الولايات المتحدة.
وترسل فيس بوك رسالة تحذيرية تعطي المستخدمين مهلة حتى تاريخ 7 تموز/يوليو المقبل للانتقال إلى تطبيق Moments أو يتعين عليهم تنزيل صورهم المُزامَنة Synced Photos الموجودة على تطبيق شبكتها الاجتماعية، وإلا ستقوم بحذفها بعد ذلك التاريخ.
وتستخدم فيس بوك الإشعارات لنشر هذه الرسالة، ثم إنه يمكن الحصول على تفاصيل أكثر على الصفحة الخاصة بالصور المزامنة على فيس بوك، إن لم يكن تطبيق Moments قد تم تنزيله بعد.
وقامت الشركة كذلك بإرسال رسائل إلكترونية إلى المستخدمين لإخبارهم بوجوب تنزيل التطبيق، إن كانوا يودون الاحتفاظ بصورهم المزامنة على خدمتها.
وكانت فيس بوك قد أطلقت ميزة “الصور المزامنة” Synced Photos على تطبيقها على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية في العام 2012، وهي تسمح للمستخدمين تلقائيًا بنسخ كافة صورهم من الهاتف الذكي إلى ألبوم خاص على فيس بوك.
وكانت الفكرة من وراء هذه الميزة رفع صور المستخدمين المخزنة على الهواتف الذكي إلى الشبكة الاجتماعية، وذلك بغية تسهيل وتسريع العثور ومشاركة الصور مع الأصدقاء على فيس بوك.
ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل تطبيق Moments من متجري جوجل بلاي وآب ستور.

استطلاع: إنستاجرام تجذب معلنين أكثر من تويتر

استطلاع: إنستاجرام تجذب معلنين أكثر من تويتر
أظهر استطلاع للرأي نُشر يوم الخميس أن خدمة مشاركة الصور إنستاجرام أصبحت الخيار المفضل بالنسبة لوكالات الإعلانات بدلًا من موقع التدوين المصغر تويتر، وذلك للمرة الأولى وهو ما يُعد دليلًا آخر على ضعف في مبيعات الإعلانات التي كانت واحدة من النقاط المضيئة بالنسبة لتويتر.
ويأتي الاستطلاع، الذي أجرته وحدة تابعة لشركة كومكاست Comcast الأميركية تسمى “ستراتا” Strata، بالتزامن مع إعلان تويتر عن استقالة رئيس المنتجات، الذي انضم إليها في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.
وكانت شركة أبحاث السوق “إي ماركتر” eMarketer قد قالت في وقت سابق من شهر حزيران/يونيو الجاري إن خدمة التراسل المصور سناب شات في طريقها لتجاوز تويتر فيما يتعلق بعدد المستخدمين النشطين شهريًا في الولايات المتحدة، مما يبرز التهديد الذي تواجهه الأخيرة من المنافسين الأسرع نموًا.
ووسط صراعات تويتر المستمرة مع الركود في نمو عدد مستخدميها، والاضطراب في الإدارة، وتراجع سعر السهم، كانت الإعلانات تحت إدارة مدير العمليات آدم باين نسبيًا واحةً من الاستقرار. إذ ساعد باين، الذي انضم للشركة في العام 2010، في بناء تويتر من الصفر إلى أكثر من مليار دولار من عائدات الإعلانات في ثلاث سنوات فقط.
ولكن التصدع في مجال الإعلان بدأ في الظهور بتقرير أرباح الربع الأول للشركة، الذي غابت عنه الأرقام بسبب الإنفاق الأضعف من المتوقع من قبل كبار المعلنين، مما أدى إلى توقع إيرادات ضعيفة.
وقد انخفض سعر سهم تويتر بنسبة 15% منذ الإعلان عن أرباح الأشهر الثلاثة الأولى، وأغلق يوم الأربعاء الماضي على 14.60 دولارًا، وهو أقل بكثير من سعر الاكتتاب العام في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2013 والذي كان 26 دولارًا.
وطلب استطلاع Strata من 83 وكالة إعلانية الإجابة على سؤال: “ما هي المنصة الاجتماعية التي يفضلها عملاؤكم للحملات الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي؟”، فأجاب 63% من المعلنين أنهم أكثر ميلًا لاستخدام إنستاجرام، مقارنة مع 56% قالوا إنهم يستخدمون تويتر، ويهيمن فيس بوك على السوق بنسبة 96%.
ومن جانبها، رفضت تويتر نتائج الاستطلاع، مشيرةً إلى دراسة أجريت العام الماضي من قبل شركة Advertiser Perceptions وأظهرت أن 37% من المعلنين ينوون شراء الإعلانات على تويتر، مقارنة مع 28% على إنستاجرام، التي تملكها فيس بوك. وأظهرت نفس الدراسة أن 46% من المعلنين كانوا بصدد شراء الإعلانات على تويتر مقارنة مع 41% على إنستاجرام.
ومع ذلك، أظهر المسح القوة المتنامية لإنستاجرام التي تتمتع باستخدام التقنية الإعلانية الخاصة بفيس بوك، ثم إنها أطلقت عددًا من الميزات التي تسهل على المستخدمين مشاركة الأخبار وتحديثات الأنشطة وهو ما يمثل عماد عمل تويتر، هذا وتملك إنستاجرام أكثر من 200,000 ملعن مقارنة مع 130,000 تملكهم تويتر.
وقالت بعض وكالات الإعلان إن عملاءها يحولون قدرًا أكبر من ميزانياتهم إلى إنستاجرام لأنها تملك عددًا أكبر من المستخدمين، إذ يصل العدد إلى 400 مليون مقارنة مع 310 مليون مستخدم تملكهم تويتر، فضلًا عن أن تقنية الإعلانات الخاصة بفيس بوك تسمح لهم باستهداف فئات محددة من الجماهير

الإمارات تفتح باب التسجيل في مسابقة القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني 2016

مسابقة القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني 2016
أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات عن فتح باب التسجيل في مسابقة القمة العالمية للمحتوى الإلكتروني 2016 (WSA)، التي ينظمها المركز الدولي لوسائل الإعلام الجديدة في سالزبورغ، وهو منظمة غير ربحية مقرها النمسا.
ودعت الهيئة الجهات الحكومية والمؤسسات والأفراد إلى تقديم طلبات المشاركة في المسابقة على الموقع الإلكتروني للهيئة قبل 30 يونيو الجاري، من خلال المشاركة بتطبيقات تشجع على زيادة الناتج المعرفي وتخدم مختلف القطاعات العامة الحيوية في الدول، كالصحة والتعليم والتجارة والسياحة.
وستعرض التطبيقات المشاركة في المسابقة على لجنة من المحكمين المختصين في مجال الخدمات والمنظومات الإلكترونية، لتقييم واختيار أفضل المشروعات المتميزة للمنافسة بالمسابقة من قبل الهيئة، باعتبارها الجهة المسؤولة عن التنسيق للمسابقة في دولة الإمارات، بهدف مكافأة المؤسسات المتميزة في الدولة، وعرض تميزها في المحتوى الإلكتروني للهاتف المحمول والأجهزة اللوحية وتطبيقاته، والتي تساهم في تعزيز بيئة متقدمة مبنية على المعرفة.
وقال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: “إن مشاركة الدولة في المسابقة التي يشارك فيها نحو 174 دولة، تأكد على حرصها على المشاركة الفاعلة في المسابقات العالمية، والمنافسة على الريادة في المجالات المختلفة ومن ضمنها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات”.
وأكد المنصوري التزام الهيئة بتعزيز مفهوم الإبداع والابتكار لدى المؤسسات والأفراد، وطرح أفكارهم بطرق جريئة وعملية في المجالات الرقمية، للمساهمة في تحقيق النمو التقني والاقتصادي والاجتماعي والتنموي في الدولة، وبناء المجتمع القائم على المعرفة، تحقيقاً لهدف الهيئة الاستراتيجي المتمثل في تعزيز أسلوب الحياة الإلكتروني في دولة الإمارات”.
ووجّهت الهيئة دعوة عامة لمؤلفي المحتوى الإلكتروني للهاتف المحمول والأجهزة اللوحية وتطبيقاته في الدولة، من الجهات الحكومية والخاصة والأفراد، لمشاركة إبداعاتهم المميزة في المسابقة من خلال موقعها الإلكتروني، حيث يشارك في المسابقة منظمات ووكالات دولية رئيسة لاختيار أفضل محتوى إلكتروني، فضلاً عن التطبيقات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتتوزع المسابقة على ٨ فئات تعكس القضايا الاجتماعية الأكثر أهمية في الحياة اليومية على مستوى العالم:
  • الحكومة ومشاركة المواطنين
  • الصحة والعافية
  • التعلم والتعليم
  • البيئة والطاقة الصديقة للبيئة
  • الثقافة والسياحة
  • المساكن الذكية والمدن الذكية
  • الأعمال والتجارة
  • الدمج والتمكين
وتقوم لجنة من أهم الخبراء بتقييم الطلبات بعد عملية الفرز الأولية، واختيار أفضل 15-18 محتوى إلكترونيًا من مئات الترشيحات الدولية. وسيحظى ثمانية فائزين بفرصة مميزة لتقديم وعرض المحتوى الإلكتروني لمواقعهم خلال الحفل الرسمي الخاص بالمسابقة، فيما يوفر هذا الحدث أيضاً منصة لنخبة من أهم الخبراء وقادة الصناعة وممثلي الحكومة لمناقشة أوجه الابتكار في مجال المحتوى الرقمي.

السبت، 11 يونيو 2016

احد اسرار النانو ستيشن منفذ sma وبماذا ينفع حصريا دليل محمد الشمري


بعد كثرة الطلبات التي تصل قناتنا لتوضيح سر منفذ sma  وما فائدته ووبماذا يمكن الاستفادة منه قررنا توضيح فوائد المنفذ لاول مرة على مستوى العالم العربي و توضيح مكوناته وفوائده .

كلنا نعرف ان النانو ستيشن تعمل على ترددات 5 كيكا هيرتز وقد تجاوزت التقنية التي تحملها الجهاز الالفا القديم الذي يعمل على تردد 2.4 كيكا هيرتز ولهذا شركت يوبيانتي قررت وضع هذا الوقب لكي تسمح لاجهزتها ان تعمل على جميع الموجات الترددات لتوفر للمستخدم المناخ الذي يمكنه التحكم به بما يحتاجه من موار الشبكة .

الجمعة، 10 يونيو 2016

موقع لتحسين طريقة عرض فيديوهات يوتيوب على فيس بوك

facebook
عند مشاركة فيديو من يوتيوب إلى صفحة شخصية أو صفحة عامة على فيس بوك مباشرة، فإن فيديو يوتيوب يظهر بطريقة تقليدية عبر مربع يتضمن صورة الفيديو وإلى جانبه عنوان الفيديو ووصف قصيره حوله.
لكن يُمكن لأصحاب الصفحات العامة على فيس بوك، وكذلك أصحاب القنوات على يوتيوب، الراغبين بتحسين ظهور فيديوهات يوتيوب عند مشاركتها على فيس بوك الاستفادة من موقع yt2fb الذي يقوم بتحسين طريقة عرض فيديوهات يوتيوب واستبدال الطريقة التقليدية، بحيث يظهر فيديو يوتيوب وكأنه فيديو فيس بوك.
كل ما عليك فعله هو الولوج إلى الموقع ومن ثم وضع رابط فيديو يوتيوب الذي ترغب بمشاركته على فيس بوك في الخانة المخصصة لذلك، بعدها سيعرض لك الموقع الفرق بين مشاركة الفيديو بشكل مباشر أو من خلال استخدام الموقع.
حيث ستلاحظ أن فيديو يوتيوب سيتم عرضه بشكل أكبر وأفضل باستخدام الموقع، مع إمكانية تخصيص العنوان والوصف وتغيير الصورة البارزة للفيديو بالإضافة إلى تحديد زمن بدء الفيديو مع العلم أنه يلزم تسجيل حساب مجاني داخل الموقع للاستفادة من كافة المزايا