الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

باناسونيك تختبر سلة التسوق ذاتية الخدمة


تختبر شركة باناسونيك اليابانية سلتها للتسوق ذاتية الخدمة، والتي تعتبر بمثابة نظام آلي لفحص وتعبئة المشتريات بشكل يلغي الحاجة إلى العنصر البشري العامل كأمين صندوق، ويأتي ذلك الاختبار بعد قيام شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية أمازون باختبار متجر التجزئة الخاص بها للبقالة ذاتي الخدمة.

وعرضت الشركة التقنية نظامها الآلي الجديد يوم الإثنين، في مدينة أوساكا اليابانية، حيث يستخدم النظام سلة مشتريات حاسوبية تعمل على الكشف عن البضائع الموجودة بداخلها وحساب سعر تلك المشتريات.
ويوضح تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" آلية عمل النظام، حيث تعمل قاعدة السلة على الانسحاب جانبياً عند وضعها على فتحة مخصصة الأمر الذي يؤدي إلى سقوط المحتويات ضمن كيس بلاستيكي مخصص.

ووفقاً للرئيس التنفيذي للعمليات في سلسلة متاجر (Lawson) اليابانية، لسادانوبو تاكيماسو، فإن بإمكان النظام أن يحقق ثورة في قطاع تجارة وصناعة البيع بالتجزئة واسعة النطاق، والتي تعاني من ندرة اليد العاملة.

وتعاونت شركة باناسونيك مع سلسلة متاجر (Lawson) في هذا المشروع، حيث يجري تجريب النظام في متجر (Lawson) في مدينة أوساكا اليابانية.

وينبغي على العملاء في الوقت الحاضر فحص مشترياتهم يدوياً قبل وضعها في سلة المشتريات الخاصة بهم، إلا أن باناسونيك تتوقع إمكانية تزويد كل عنصر ضمن المتجر ببطاقة إلكترونية بحلول شهر فبراير (شباط) القادم، بحيث يصبح كل شئ آلي تماماً.

ويثير النظام الجديد، على الرغم من أنه يسرع عملية التسوق ويوفر تكاليف العمالة، الأسئلة القديمة الجديدة حول الأتمتة المتزايدة وأثرها على المجتمع.

ويوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في سلسلة متاجر (Lawson) اليابانية، سادانوبو تاكيماسو، أن متاجرهم تشكل نقطة اتصال وتواصل مع الجيران في الأحياء، حيث يمكن للعملاء التمتع بالدردشة والتحادث مع الموظفين لدينا، وأضاف أن المتجر لن يتخلص من الكوادر البشرية بشكل كامل

فيروس يجبرك على خداع صديقين لنقل العدوى لهما كي يحرر ملفاتك من قبضته

فيروس يجبرك على خداع صديقين لنقل العدوى لهما كي يحرر ملفاتك من قبضته

اشارت صحيفة الغارديان إلى أن فيروسا جديدا اسمه بوب كورن تايم - Popcorn Time- يجبر المستخدمين على نقل العدوى به إلى صديقين أو شخصين بالإيقاع به لفتح رابط إنترنت ملوث.

 ويعمل الفيروس بأسلوب دفع الفدية  - ransomware-

وأكد فريق أمني متخصص يدعى "ميل وير هانتر تيم" MalwareHunterTeam أن الفيروس متطور جدا ويقوم بتشفير بيانات المستخدمين، ويطالبهم بدفع بت كوين واحدة وتعادل 772 دولار لقاء فك تشفيرها، أو يقدم خيارا ثانيا وهو توريط آخرين بالإصابة به، ويمهل الفيروس المستخدمين المتضررين 7 أيام للدفع،  ويزعم الفيروس في رسائل تهديد إنه في حاول محاولة إدخال مفتاح خاطئ لفك التشفير 4 مرات، سيتم حذف الملفات  نهائيا، رغم أن ذلك غير متاح حاليا في قدرات الفيروس الذي لا يزال في مرحلة التطوير الأولي وتشير الكود فيه إلى مواضع إضافة قدرات حذف الملفات مستقبلا.

وعرض الفريق الأمني عبر حسابه على تويتر مجموعة من الصور التي توضح الرسائل التي يرسلها الفيروس إلى المصابين، ويزعم مصممو الفيروس في هذه التغريدات أنهم قاموا بذلك لجمع الأموال بغرض "مساعدة الشعب السوري"، معربين عن آسفهم في نفس الوقت لاضطرارهم للقيام بذلك الأمر لرفع المعاناة عن السوريين، على حد زعمهم.

الأحد، 11 ديسمبر 2016

دعاية جديدة لجهاز Xbox One S تبدو مضللة للمستهلكين


من خلال الحساب الرسمي لقناة الإكس بوكس على اليوتيوب، نشرت شركة مايكروسوفت هذه الدعاية الجديدة لجهازها المنزلي Xbox One S.
من خلال الدعاية نشاهد شاباً وامرأة عجوز يلعبان الكرة الأمريكية NFL على الجهاز ونرى الشاب يصيح بأن الجهاز يدعم دقة عرض 4K. حسناً، ألا تبدو لكم الدعاية مضللة بعض الشيء؟ من يُشاهد هذه الدعاية سيعتقد أن الجهاز يدعم دقة عرض 4K لعرض الألعاب بينما هذا ليس صحيحاً على أرض الواقع، حيث يعرض الجهاز الألعاب بدقة عرض 1080P ويُمكن له أن يعرض الفيديو والأفلام السينمائية بدقة 4K، الأمر الذي لم تقم مايكروسوفت بتوضيحه إطلاقاً في هذا الإعلان.
من يدقق في الإعلان سيجد أن مايكروسوفت كانت حريصة “جداً” في سيناريو الإعلان لمواجهة أي قضايا محتملة. على أية حال، جهاز Xbox One S كما أخبرناكم يدعم دقة عرض 4K للفيديو فقط. يُذكر بأن آخر التقارير تشير بكون الجهاز قد وصل إلى 1 مليون جهاز مباع في الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها في نوفمبر الماضي.

أكثر 10 تطبيقات مجانية تحميلًا على هواتف الآندرويد ‎

هواتف ذكية
الترتيب
اسم التطبيق
1
ماسنجر
2
الفيس بوك
3
واتس آب
4
فيس بوك لايت
5
Share it
6
إنستاجرام
7
تروكولر
8
Imo free video  
9
فايبر
10
soundcloud

يوتيوب يتعاون مع دبي لإطلاق "سبيسيز" للوطن العربي


أعلنت منصة تبادل مقاطع الفيديو يوتيوب عن إطلاقها "يوتيوب سبيسيز" YouTube Spaces في الوطن العربي عبر تعاونها مع "مدينة دبي للاستوديوهات" لإنشاء مركز إنتاج وتصوير مخصص لمنصة يوتيوب في مدينة دبي خلال الربع الثاني من عام 2017.

ويعتبر مجتمع يوتيوب في الوطن العربي أحد أكثر مجتمعات يوتيوب حيوية في العالم، حيث يأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث وقت المشاهدة.
ويضم مجتمع يوتيوب في الوطن العربي العديد من صناع المحتوى الفيديوي المبدعين والموهوبين الذين يبتكرون محتوى يلبي شغف متابعينهم، الأمر الذي دفع المنصة إلى دعم هذا المجتمع المتميز من المنشئين وتعزيز نمو المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.

وتتيح هذه الشراكة أمام صناع المحتوى من مالكي قنوات يوتيوب من مختلف أنحاء الوطن العربي ابتداءً من مدينة دبي وجدة وصولاً إلى القاهرة والدار البيضاء فرصة استخدام أحدث تقنيات الصوت والصورة والتحرير من دون أي تكلفة.

كما توفر هذه الشراكة بين يوتيوب و"مدينة دبي للاستوديوهات" لصناع المحتوى المبدعين إمكانية خوض العديد من برامج التدريب وورشات العمل والدروس الإحترافية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب قيام المنصة بإطلاق مراكزها التسعة في لوس أنجلوس ولندن وطوكيو ونيويورك وبرلين وساو باولو ومومباي وتورنتو وباريس، لتصل الآن إلى مدينة دبي، التي تنبض بالإبداع في مجالات عدة ابتداءً بالإعلام وانتهاءً بالتكنلوجيا والعالم الرقمي.

وقد شهدت هذه المسيرة، منذ بدايتها مع إطلاق أول مركز في عام 2012، مشاركة ما يزيد على 150 ألف شخص حول العالم في أكثر من 19 ألف ساعة من ورش العمل، وإنشاء ما يزيد على 19 ألف مقطع فيديو حصدت بمجملها أكثر من 165 مليون ساعة مشاهدة.

ويشكل مركز YouTube Space للتصوير والإنتاج في "مدينة دبي للاستوديوهات" منصة تجمع تحت مظلتها مجتمع يوتيوب في سبيل التعاون وابتكار محتوى جديد ينال إعجاب المتابعين حول العالم.

ويتيح المركز أمامهم الفرصة من أجل التعلم، حيث توفر المركز برامج تدريبية وورش عمل ودروس احترافية بالإضافة إلى فرص الحصول على خبرة عملية من المحترفين وتعلم كيفية استخدام المعدات المتطورة وتقنيات الإنتاج وأفضل الممارسات.

كما يتيح لهم إمكانية التواصل من خلال إعطائهم فرصة حضور الفعاليات المتنوعة ولقاء صناع المحتوى الآخرين وابتكار الأفكار الجديدة ومشاركة تجاربهم الناجحة على الموقع.

ويوفر المركز لصناع المحتوى إمكانية الإبداع من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لمشاركة القصص والأحداث، واستخدام الاستوديو المزود بأحدث معدات الصوت والصورة والتحرير من دون أي تكلفة في سبيل تمكينهم من تجريب وابتكار مقاطع فيديو تنال إعجاب ومشاهدة متابعينهم.

السبت، 10 ديسمبر 2016

فيسبوك لايف يوثر حادثة سير اودت بحياة فتاتين في مُقتبل العمر

وثق مقطع فيديو بثته احدى المستخدمات الامريكية على خدمة فيسبوك لايف لحادثة سير مميتة اودت بصاحبة الفيديو و رفيقة لها على احدى الطرق السريعلة بالولايات المتحدة الامريكية و بالظبط قرب مدينة توبيهانا بولاية بنسلفانيا حسب ما اكد موقع سكاي نيوز البريطاني على موقعه الالكتروني .
و حسب ما اكد الموقع الالكتروني فان اخر ما ورد في مقطع الفيديو هو سؤال غانيا موريسون-تومي (17 عاما) صديقتها بروك اذا ماكانت تستعمل خدمة فيسبوك لايف الا ان الوقت لم يسعف الاخيرة للرد فكان الموت اقرب اليهم من الحياة ليفقدا حياتهم جراء الحادثة بشكل مفاجئ .
و قد اصدر شرطة المدينة بيانا صحفيا يؤكد ان سيارة الفتاتين قد تعرضت لارتطام من الخلف من قبل شاحنة ضخمة دون توضيح مصير صاحب الشاحنة و لا عن السبب وراء هذه الحادثة مكتفية بالتاكيد ان الفتاتين توفيتا على الفور