الثلاثاء، 28 يونيو 2016

جوجل تحدث تطبيقي Maps و Earth بصور أوضح

أعلنت شركة جوجل أمس الإثنين عن تحديث تطبيقات الخرائط خاصتها بإضافة صور فضائية جديدة، تمتاز بأنها أدق وأوضح، وذلك بفضل استخدام القمر الصناعي “لاندسات 8” Landsat 8 التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.
ومع التحديث الجديد أصبح كل من خدمة الخرائط Google Maps وبرنامج Google Earth يحتويان على صور جوية أكثر تفصيلًا وحِدّةً، وذلك باستخدام تقنية “الفسيفساء الخالية من الغيوم”.
وتقوم هذه التقنية بربط أجزاء مُنتقاة من الأرض مع سماء صافية بهدف إزالة الغيوم وغيرها من عوائق الطقس لبناء لقطة واضحة من كل ركن من أركان العالم.
يُذكر أن آخر مرة حُدِّثت فيها الصور الجوية الخاصة بخدمتي Google Maps و Google Earth كانت في العام 2013، وفي ذلك الوقت استخدمت جوجل القمر الصناعي الأقل قدرة Landsat، والذي عانى عطل في العام 2003، مما أدى إلى فقد صور لبعض أجزاء العالم.
وتقول جوجل إن الفسيفساء الجديدة أُنشئت من نحو بيتابايت (1000 تيرابايت) من البيانات التي تحتوي على أكثر من 700 تريليون بكسل.

ديل تطلق شاشات وأجهزة إسقاط تفاعلية موجهة لقطاع التعليم

أعلنت شركة ديل أمس الإثنين عن إطلاق ثلاثة شاشات تفاعلية جديدة، قالت إنها موجهة لقطاع التعليم، مثل الصفوف الدراسية، إضافة إلى قاعات المؤتمرات.
كما كشفت الشركة الأميركية عما اسمته Dell Classroom، وهو برنامج قائم على متصفح كروم يهدف إلى سد فجوة التعاون بين الطلاب والمدرسين بأدوات التي تربط أجهزتهم في الفصول الدراسية.
Dell Classroom
Dell Classroom

وقالت ديل في بيان إنها تقدم ثلاثة منتجات جديدة وشاشات تفاعلية مخصصة لتقديم العروض والتعاون، وذلك لدعم تطور الوسائل التعليمية في الفصول الدراسية في جميع أنحاء العالم.
وأضافت الشركة أن الشاشة التفاعلية Dell 70-inch Interactive Conference Room Monitor تعد الأولى لها في مجال الشاشة اللمسية التفاعلية، وهي تأتي بقياس 70 بوصة وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسلًا.
ديل تطلق شاشات وأجهزة إسقاط تفاعلية موجهة لقطاع التعليم
Dell 70-inch Interactive Conference Room Monitor
وأوضحت ديل أن هذه الشاشة طورت استجابةً للطلب المتزايد على الشاشات التفاعلية المسطحة كبديل يمكن بلوغه أكثر  مقارنة بالألواح البيضاء التفاعلية.
وتمتاز الشاشة التفاعلية بأنها تدعم اللمس المتعدد، ثم إنها تأتي مع قلمين إلكترونيين، وطبقة مقاومة للوهج والاتساخ على غطائها الزجاجي لسهولة العرض.
وأطلقت ديل أيضًا جهازي الإسقاط التفاعليين  Dell Interactive Projectors (S560T, S560P) اللذين قالت إنهما يعدان بديلًا منخفض التكلفة للشاشات التفاعلية.
Dell Interactive Projectors
Dell Interactive Projectors
وأوضحت الشركة أن جهازي الإسقاط قادران على تحويل أي جدار أو لوح سبورة إلى شاشة تفاعلية بقياس 100 بوصة، وهما يعرضان النصوص والصور بالدقة الكاملة 1920×1080 بكسلًا.
ويمتاز جهاز الإسقاط S560T بأنه يحول الجدار إلى شاشة تدعم اللمس المتعدد، مما يسمح للطلاب والمعلمين بالكتابة، والتمرير والرسم بأريحية. أما الجهاز الآخر S560P فهو يأتي مع أقلام إلكتروني يتيح الرسم على الصورة المعروضة.

تويتر تُطلق تطبيقًا مُخصصًا لإدارة الحسابات التجارية

أطلقت شركة تويتر اليوم تطبيقًا جديدًا موجهًا لنظام أي أو إس iOS وسطح المكتب يحمل اسم Twitter Dashboard، ويهدف التطبيق الجديد إلى مساعدة الشركات على إدارة الاتصال والتواصل مع عُملائهم ومُتابعينهم.
ويتوفر التطبيق الذي ما زال في مرحلته التجريبية لمُستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من إماكنية تشابه التطبيق مع منافسه هوتسوت Hootsuite أو Mention من فيس بوك، إلا أن Twitter Dashboard موجه تحديدًا نحو الأعمال التجارية وليس نحو الأفراد.
وأوضحت الشركة في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي بأن الشركات قد تواجه صعوبة في إنشاء طرق اتصال حقيقية مع العملاء نظرًا لضيق الوقت والموارد.
ويأتي الحل عبر التطبيق الجديد الذي يُعبتر بمثابة أداة تعمل على تسهيل الاتصالات والتواصل لجميع الشركات، بحيث يعطي أصحاب الأعمال صورة واضحة حول ما يقال عن أعمالهم ويتيح لهم جدولة التغريدات ويقدم نظرة حول أداء التغريدات.
ويعمد مسؤولي وسائل التواصل الإجتماعي في الشركات خلال الوضع الراهن إلى استخدام عدة حسابات تويتر تابعة للشركة والعمل على إدارتها باستخدام خدمات مثل تويتدك أو هوتسوت أو حتى تطبيق تويتر الرسمي.
وأشارت الشركة إلى أن المُشكلة تكمن في قيام المسؤول بنشر أو إعادة نشر تغريدة خاطئة أو عبر حساب خاطئ، وهو أمر دائم الحدوث ويتكرر عدة مرات، وترغب تويتر بإنهاء هذا الأمر عن طريق تطبيق واحد لإدارة جميع التغريدات المُتعلقة بأعمال الشركات.
ويُمكن للشركات امتلاك القدرة على إنشاء تغذيات خاصة بها، كما يُمكنها اختيار إمكانية الاستماع بشكل أكبر إلى ما يقوله الأشخاص حول أعمالهم، الأمر الذي يسمح لهم بمراقبة ما يقال عنهم وعن منافسيهم ومعالجة الأمر على وجه السرعة.
وتريد تويتر ان تُلهم الشركات للتغريد بشكل أكبر، مع قيامها بتقديم النصائح لهم حول ما يُمكنهم مُشاركته، الأمر الذي يُساعد الشركة على زيادة عدد مُستخدميها.
feed_0

فيس بوك تُطلق إضافة للحفظ والمُشاركة لمتصفح كروم وتُعيد تصميم زر الإعجاب

أعلنت شركة فيس بوك اليوم عبر تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي عن إطلاقها إضافتان جديدتان مُخصصتان لمتصفح جوجل كروم تسمحان للمُستخدمين بإضافة المزيد من المحتوى إلى الشبكة الإجتماعية.
وتُتيح الإضافة الأولى للمُستخدمين مُشاركة الأشياء التي يجدونها على مواقع أخرى على صفحاتهم الخاصة على فيس بوك، بينما تُتيح الإضافة الثانية قيام المُستخدمين بحفظ المواقع من أجل تصفحها لاحقًا.
وتمتلك ميزة الحفظ الخاصة بفيس بوك الآن أكثر من 300 مليون مُستخدم نشط شهريًا، بزيادة بأكثر من 250 مليون مُستخدم عن شهر أبريل/نيسان الماضي عندما قامت الشركة بإطلاق زر “الحفظ إلى فيس بوك” Save to Facebook الذي يُمكن للمطورين إضافته إلى مواقهم.
وتسمح الإضافة الجديدة بحفظ المقالات ومقاطع الفيديو وغيرها من الأمور إلى حساب فيس بوك الخاص بالمُستخدم، كما تُتيح إمكانية الوصول السريع إلى الأشياء التي تم حفظها في الآونة الأخيرة بدون الحاجة إلى التنقل ضمن فيس بوك.
وتستخدم إضافة المُشاركة الجديدة شعار المشاركة القديم الذي يحتوي على محرف F الذي يُشير إلى اسم الشبكة الاجتماعية Facebook.
وتظهر نافذة مُنبثقة عند الضغط على شعار الإضافة مما يسمح بإدراج المحتوى الذي يتم مشاركته على جدول المُستخدم الزمني أو الجدول الزمني للأصدقاء أو ضمن مجموعة أو ضمن حدث أو ضمن صفحة يُديرها المُستخدم أو المشاركة ضمن رسالة خاصة.
كما قامت فيس بوك بإجراء بعض التغييرات على زر الإعجاب المألوف الذي يظهر ضمن مواقع اخرى أكثر من ظهوره ضمن فيس بوك نفسه.
حيث قامت الشبكة باستبدال المحرف الصغير التقليدي الموجود في الجانب الأيسر F، برمز الإعجاب الذي يستعمله المُستخدمون للقيام بالإعجاب ضمن تطبيق الشبكة الرسمي.
وأضافت الشبكة للمطورين أحجام جديدة للزر يُمكن الاختبار من بينها، والتي تتوافق مع مُختلف الأجهزة المحمولة، كما تم تجديد أزرار المُشاركة والمُتابعة والحفظ إلى فيس بوك، وتعتزم الشبكة إطلاق الأزرار التي تم إعادة تصميمها للموقع خلال الأسابيع المقبلة

شركة Jaunt توفر كاميرتها للواقع الافتراضي One VR للإيجار

أعلنت شركة Jaunt اليوم عن قيامها بإتاحة كاميرتها للواقع الافتراضي Jaunt ONE للجمهور، ولكن بدلًا من شرائها يُمكن للمُستخدمين استئجارها فقط، مما يسمح لصانعي الأفلام تجربة قوتها بشكل كامل إلى جانب إمكانية الحصول على عروض الشركة للخدمات السحابية، والتي تسمح بإنشاء وتحرير وتعديل مقاطع الفيديو.
وتُعتبر كاميرا الواقع الافتراضي Jaunt One كاميرا احترافية قادرة على تصوير مقاطع فيديو بتقنية 360 درجة، وقامت الشركة بتصميمها خصصيًا لالتقاط الصور ذات الدقة العالية وبُمعدل إطار مُرتفع وبمجموعة مجالات ديناميكية عالية الامر الذي يسمح بتضمين الواقع الافتراضي في مجال السينما.
وتتوفر الكاميرا بطرازين من ناحية التكوين، وهي غير مُصممة لمصوري الفيديو المتوسطين أو الهواة، حيث يأتي الطراز الأول 24G مع جهاز استشعار لتمييز الإضاءة المُنخفضة والأجسام التي تتحرك بسرعة، بينما يُستخدم الطراز الثاني 24R في الأماكن المفتوحة وللتصوير الفوتوغرافي مع الفاصل الزمني أو ما يعرف باسم تقنية تايم لابس.
وعملت الشركة مع مُختلف الاستوديوهات والعلامات التجارية، وذلك من أجل استخدام الكاميرا في مشاريع مختلفة بما في ذلك تصوير جولات افتراضية في مدينة شنغهاي الصينية بالتعاون مع المجموعة الإعلامية لشنغهاي والصين.
وقال كوجي جاردينر نائب رئيس الشركة لمُهندسي الأجهزة بأنه تم استخدام الكاميرا على مدى الأشهر الـ 12 الماضية لتصوير مئات الساعات من المحتوى في جميع أنحاء العالم، ونحن مسرورون من نتائج اختبار الكاميرا لذلك قمنا بتوفيرها للجمهور من خلال البرنامج الإيجار.
ولا يُمكن اعتبار الكاميرا التي تم توفيرها للجمهور من النوع الصديق للمُستهلك، وتختلف بشكل كبير من ناحية الحجم عن كاميرات الواقع الافتراضي الأخرى مثل كاميرا سامسونج Gear 360 VR.
وتعمل الشركة على إظهار إمكانيات الكاميرا لصانعي الأفلام والمُصممين والعلامات التجارية من حيث إمكانية إنتاجها لأفضل أفلام الواقع الافتراضي.
وأصبح بإمكان صانعي الأفلام الآن استخدام خدمات الشركة السحابية من أجل إنشاء وتحرير وتعديل الأفلام والتي يُمكن استيرادها للعمل عليها ضمن مجموعة من أدوات مرحلة ما بعد الإنتاج من أجل المزيد من التحرير أو تصحيح الألوان ويُمكن مشاركة الفيديو الناتج عبر تطبيق الشركة وعبر مواقع فيس بوك ويوتيوب.

مايكروسوفت أوتلوك يحصل على بطاقات مُلخصة حول الرحلات الجوية والحزم

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إضافتها لميزة جديدة إلى تطبيق البريد الإلكتروني خاصتها أوتلوك Outlook لمنصات ويندوز وأندرويد وأي أو إس من شأنها أن تزيد من فوائد تطبيق البريد الإلكتروني والتقويم التطبيق.
ويعمل أوتلوك عند وصول رسالة إلكترونية عن رحلة أو حجز فندي أو طرد أو حزمة بشكل تلقائي على عرض بطاقة مُلخصة سريعة القراءة تحتوي على أهم التفاصيل إلى جانب الرسالة العادية المحتوية على كافة المعلومات والبيانات.
وأشارت مايكروسوفت في تدوينة نشرتها على موقعها الرسمي عن البدء بإدراج الميزة على موقع Outlook.com وأوتلوك لنظام التشغيل ماك من آبل، مع توفيرها للتطبيق على منصات ويندوز وأندرويد وأي أو إس إلى جانب تطبيقات البريد والتقويم المُخصصة لنظام ويندوز 10.
وصرح أحد مسؤولي الشركة حول حصول المُستخدم على تذكير وتنبيه يُمكن الاعتماد عليه للبقاء على إطلاع على الرحلات الجوية الموجودة، كما يُمكن للمُستخدم طلب سيارة أجرة من أوبر عن طريق أوتلوك للوصول إلى المطار في الوقت المُحدد.
وعملت شركة جوجل على مدى سنوات على توفير مثل هذه الإمكانية حول الرحلات الجوية ضمن تطبيقها للبريد الإلكتروني جيميل عبر واجهة خاصة، إلى جانب قيامها لاحقًا بالكشف عن بطاقات جوجل ناو Google Now التي توفر معلومات عن الرحلات الجوية وحجز الفنادق وتأجير السيارات والحزم والطرود.
وتقوم مايكروسوفت حاليًا بعملية إعادة تحديث لخدمة البريد الإلكتروني أوتلوك عبر مُختلف المنصات، وذلك بعد استحواذها في عام 2014 على Acompli، ونيتها إغلاق تطبيق التقويم Sunrise في نهاية شهر أغسطس/آب القادم.
كما أعلنت مايكروسوفت اليوم عن نيتها إدخال ميزة الكتابة عبر الحبر الإلكتروني لتطبيقات حزمة أوفيس وورد وإكسل وباور بوينت لهواتف آيفون خلال الشهر المُقبل، كما يُمكن لمُستخدمي تطبيق OneNote على نظام ماك الكتابة بالحبر الإلكتروني باستخدام لوحة التتبع تراك باد.
Microsoft-Travel-with-outlook-1

ZTE تكشف النقاب عن هاتف ZTE nubia Z11

كشفت شركة زد تي إي ZTE الصينية اليوم النقاب عن هاتفها الذكي الجديد ZTE nubia Z11، وتم الكشف عن الهاتف خلال حدث خاص أقامته الشركة في الصين، ويعتبر الهاتف آخر عضو في عائلة هواتف Z11 بعد أن كانت الشركة قد قامت سابقًا بطرح هواتف Z11 mini وZ11 Max.
ويُعتبر الهاتف الجديد جهاز رائد من ناحية المواصفات العتادية بخلاف الهاتفين الآخرين ضمن نفس الفئة، حيث يُقدم الهاتف هيكلًا معدنيًا بالكامل مع شاشة بحواف رقيقة جدًا.
ويمتلك الهاتف شاشة من قياس 5.5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 3، مع مُعالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم رباعي الأنوية بتردد 2.15 جيجاهيرتز وشريحة رسوميات Adreno 530.
ويحتوي الجهاز على 4/6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع 64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 200 جيجابايت عبر منفذ MicroSD.
ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع مُستشعر سوني IMX298 وخاصية OIS والضبط التلقائي للصورة وفتحة عدسة f/2.0 محمية بزجاج الياقوت، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع 1.4 ميكرون بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 ومجال رؤية بزاوية 80 درجة.
ويدعم الجهاز شريحتي سيم SIM، ويقدم بطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من شركة كولكوم.
ويعمل الهاتف بواسطة نظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهات nubia UI 4.0، مع ميزة قارئ بصمات الأصابع الموجود في الجهة الخلفية ويعمل على فتح قفل الجهاز في 0.1 ثانية.
وتبلغ أبعاد الهاتف 151.8×72.3×7.50 ميلي متر، وبوزن 162 جرام، ويدعم شبكات الجيل الرابع، ويأتي بعدة ألوان هي الذهبي والرمادي والفضي والذهبي الغامق، ويبلغ سعر نسخة 4 جيجابايت حوالي 375 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر نسخة 6 جيجابايت حوالي 525 دولار أمريكي.
gsmarena_002