السبت، 26 أغسطس 2017

آبل تستخدم تقنية التعلم العميق لتحسين طبيعة الصوت للمساعد الرقمي Siri

Siri iPhone
كانت شركة آبل تعمل منذ فترة طويلة على جعل صوت مساعدها الرقمي Siri يبدو أقرب إلى صوت البشر، وهذا ما يعني أن يكون آليا بدرجة أقل. وتزامنا مع إستعدادها لإصدار تحديث iOS 11 لمئات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فقد قامت الشركة الآن بإصدار بيان تتحدث فيه عن كيفية إستخدامها لتكنولوجيا التعلم العميق لجعل صوت Siri أقرب إلى صوت البشر وأن يبدو آليا بدرجة أقل. وقد قامت الشركة أيضا بإرفاق بيانها الرسمي بعينات صوتية تمكنك من سماع الفرق.
تم إلتقاط عدة ساعات من الصوت العالي الجودة، وبالتالي إستخدام تلك الأصوات لإنشاء الردود الصوتية. وقد عمل المطورين في الشركة أيضا على تحسين البروسودي، وهذا يعد بمثابة نمط من التوتر والترتيل في اللغة المنطوقة. وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل لم تعمل فقط على تحسين هذه الجوانب في الصوت الخاص بمساعدها الرقمي Siri، وإنما حاولت أيضا جعل هذه التغييرات تعمل على الأجهزة المحمولة لأن هذا المستوى من المعالجة يمكن أن يفرض الكثير من الجهد على معالج الجهاز وبالتالي عرقلة أدائه.
إعتمدت شركة آبل على تكنولوجيا التعلم الآلي للتغلب على هذا. وقد سمحت بيانات التدريب الكافية بمساعدة النظام على فهم كيفية تحديد المقاطع الصوتية التي ينبغي إختيارها بشكل جيد من أجل إنشاء ردود صوتية تبدو طبيعية أكثر.
أداء المساعد الرقمي Siri سيكون أفضل بكثير في نظام iOS 11. وجدير بالذكر أن شركة آبل عملت مع ممثلة جديدة لتسجيل أكثر من 20 ساعة من الكلمات المنطوقة باللغة الإنجليزية الأمريكية. وقد تم توليد ما بين 1 و 2 مليون مقطع صوتي من أجل إستخدامها لتدريب نظام التعلم العميق. وذكرت شركة آبل في بيانها أن الردود الصوتية الجديدة تبدو محبوبة بالمقارنة مع سابقتها. عموما، يمكنكم إلقاء نظرة على هذا البيان ورؤية كيف سيتغير صوت Siri في نظام iOS 11 على الموقع الرسمي لشركة آبل إنطلاقا من هذا الرابط هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق