الاثنين، 16 يناير 2017

Adobe تتطلع إلى إستخدام صوتك لإجراء التعديلات على الصور


لمساعدات الرقمية مثل Google Assistant و Siri و Cortana و Alexa بإمكانها القيام بالعديد من الأشياء لنا، مثل جدولة الإجتماعات، وإعداد التنبيهات، وطلب سيارة Uber، وطلب البيتزا، وإرسال الرسائل، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى. ولكن ماذا لو كانت هذه المنصات قادرة على القيام بمهام أكثر تعقيدًا؟ ماذا لو كانت تتيح لك الجلوس وإستخدام الأوامر الصوتية لتعديل الصور؟
هذا هو الشيء الذي تتطلع إليه شركة Adobe. في مقطع فيديو تم نشره مؤخرا من قبل Adobe Research، فيبدو أن الشركة تدرس فكرة إستخدام الأوامر الصوتية لتحرير الصور. وبالنظر إلى أن برامج Adobe لتحرير الصور يمكن أن تشعر المستخدم بالخوف وبالتردد بسبب كل تلك الأدوات والميزات، فإن إستخدام الأوامر الصوتية لمطالبة التطبيق بإجراء التعديلات سيساعدك بالتأكيد على كسر بعض الحواجز.
ووفقا لشركة Adobe، فقد صرحت بالقول : ” فريق Adobe Research يستكشف فكرة كيف سيبدو مساعد رقمي ذكي لتعديل للصور. لنتصور هذا، نحن نحاول الجمع بين تكنولوجيا التفاعل الصوتي الناشئة وتكنولوجيا التعلم العميق لكل من العمل الإبداعي والطموحات الإبداعية لعملائنا. نظامنا للتعرف على الصوت قادر تلقائيا على قبول الإرشادات الصوتية الطبيعية للمستخدم لتحرير الصور سواء محليا على الجهاز أو من خلال خدمة فهم اللغة الطبيعية التي تستند على السحابة. ”
ولكن ينبغي الإشارة إلى أن هذا لا يزال مجرد مفهوم وليس ميزة فعلية ستقوم شركة Adobe بتضمينها في منتجاتها المستقبلية، ولكن تقول شركة Adobe : ” هذه خطوة أولى نحو واجهة قوية متعددة الوسائط تستند على الصوت تسمح لعملائنا المبدعين بالبحث وتعديل الصور بطريقة سهلة وجذابة بإستخدام التطبيقات المحمولة لشركة Adobe “.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق