الأربعاء، 16 نوفمبر 2016

نيويورك تايمز تنشر تقرير يثير رعب مستخدمي هواتف هواوي بنظام أندرويد

نيويورك تايمز تنشر تقرير يثير رعب مستخدمي هواتف هواوي بنظام أندرويد
ويقول التقرير أن هناك "باب خلفي" في هواتف أندرويد، يقوم بإرسال البيانات إلى بعض المخدمات في الصين، كالأماكن التي تواجد فيها المستخدم او المكالمات التي يقوم بإجرائها وحتى محتوى الرسائل النصية المرسلة.
قامت شركة "شانغهاي آدوبس تكنولوجي" بتصميم برنامج المراقبة، ويعمل البرنامج الذي يتم تحميله مسبقاً على 700 مليون هاتف أندرويد حول العالم، حيث يعمل البرنامج على إرسال البيانات إلى المخدمات الصينية كل 72 ساعة.
وتقول صحيفة نيويورك تايمز، أنه من غير الواضح إذا ما كان جمع البيانات لأغراض ترويجية أو للتجسس، وتؤكد إحدى الشركات الأمريكية أنه تم اكتشاف البرنامج على 120 ألف من هواتفها العاملة بنظام أندرويد، واكدت الشركة أنها قامت بحجب هذه الميزة في البرنامج حيث كان يقوم بإرسال الرسائل النصية وسجل المكالمات وحتى المواقع الجغرافية إلى المخدمات الصينية.
وأكدت الشركة الصينية المطورة للتطبيق أن البرنامج الموجود على هواتف الشركة الأمريكية كان بغرض مراقبة الشركات الصينية المصنعة للهواتف، طريقة استخدام عملائها للهواتف، ولم تكن الهواتف المرسلة لأمريكا ضمن هذه الخطة.
تم العثور على هذه البرامج على كل من هواتف هواوي وزد تي إي، ومن المعروف أن هواوي الآن تحتل المرتبة الثالثة عالمياً كأكبر مصنع للهواتف الذكية حول العالم بعد كل من سامسونج وآبل وهذا ما يثر مخاوف أكبر لدى مستخدمي الهواتف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق