الجمعة، 17 فبراير 2017

تسريب جدد يؤكد لنا قدوم خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي من Asus هذا العام

45987
تتطلب معظم خوذات الواقع الإفتراضي المحمولة الحالية هاتف ذكي لتوفير الشاشة وقوة المعالجة، ولكن هناك عدد قليل من الخوذات المحمولة المستقلة. والآن، يقال بأن شركة Asus تعمل على خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي تعرف حاليا بإسم Asus AIO VR سيتم إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.
عبارة AIO أو بالأحرى All In One تستخدم عادة لوصف الحواسيب المكتبية المكتفية ذاتيا، ولكن في هذه الحالة إستخدمت شركة Asus هذه العبارة لتشير إلى أن خوذتها للواقع الإفتراضي لا تتطلب أية إضافات أو ملحقات إضافية. هذا بطبيعة الحال يجعلها مختلفة عن خوذة الواقع الإفتراضي التي أصدرتها شركة Asus في العام الماضي. وإنطلاقا من الصورة المسربة أعلاه، فيبدو أن خوذة Asus AIO VR ستضم قماش خارجي مشابه للقماش المستخدم في خوذة Google Daydream View التابعة لشركة جوجل.
هذا لا يعني أن هذه الخوذة الجديدة ستكون متوافقة مع منصة Daydream VR. في الواقع، الشائعات لا تكشف لنا عن الكثير من التفاصيل حول هذه الخوذة بما في ذلك نوعية المعالج. ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن لدى شركة Asus الخبرة الكافية في هذا المجال، ففي شهر يناير الماضي فقط، قامت الشركة بالكشف عن الهاتف Asus ZenFone AR المدعوم بالمعالج Snapdragon 821 مما يتيح له دعم الواقع الإفتراضي والواقع المعزز في آن واحد.
بالفعل، هناك العديد من الشركات الأخرى التي تعمل بدورها على خوذات الواقع الإفتراضي المستقلة، بما في ذلك جوجل وسامسونج و Oculus و Alcatel. هل هناك مجال لمثل هذه الخوذات في السوق أو ستمضي قدما في إستخدام الألعاب عن طريق أيادي التحكم اليدوية التقليدية؟ حسنا، نحن نعتقد بأن الأسعار ستلعب دورًا كبيرًا في تحديد مصير هذا النوع الجديد من الأجهزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق