الجمعة، 17 فبراير 2017

تقنية المسح الثلاثي الأبعاد بالليزر قد تشق طريقها إلى iPhone 8 هذا العام

iphone-7-review-30-970-80
اعربت شركة آبل عن إهتمامها بتكنولوجيا الواقع المعزز منذ فترة طويلة كما أنها أكدت ذلك أيضا من خلال إستحواذها على العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال. ولكن يبقى اللغز الآن هو كيف تخطط شركة آبل للإستفادة من هذه التكنولوجيا في أجهزتها المختلفة، على الرغم من أن الشائعات الأخيرة إقترحت إمكانية قدوم هذه التقنية إلى iPhone 8.
الآن بفضل المحلل Rod Hall من المؤسسة المالية J.P. Morgan، فقد قرر دعم تلك التقارير السابقة من خلال تقرير جديد خاص به. ووفقا للمحلل Rod Hall، فقد أوضح بأنه من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتضمين وحدة المسح الثلاثية الأبعاد عن طريق الليزر ( 3D Laser ) في الهاتف iPhone 8. ومن المتوقع أن تستخدم هذه الإضافة الجديدة لإجراء مسح للوجه من أجل تأكيد الهوية، فضلا عن إمكانية إستخدامها لأغراض الواقع المعزز في المستقبل.
ويقال بأن تقنية مسح الثلاثي الأبعاد عن طريق الليزر ستقوم ربما بالحلول مكان مستشعر البصمة Touch ID كأداة آمنة لتسجيل الدخول إلى iPhone. ويقال بأن مستشعر البصمة Touch ID لديه في وقت الراهن نسبة خطأ تبلغ 1 في 50000، ولكن يبدو أن تقنية المسح الثلاثي الأبعاد عن طريق الليزر ستكون أكثر دقة بكثير من مستشعر البصمة Touch ID. في الواقع، هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها بأن شركة آبل ستبحث عن إستبدال مستشعر البصمة Touch ID بأداة أمنية مختلفة جديدة، على الرغم من أننا سمعنا سابقا عن إمكانية إستبدال Touch ID بقارئ قزحية العين، وليس ماسح ضوئي للوجه.
على أي حال، هذه مجرد تكهنات، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة، ولكن توقع سماع المزيد من الشائعات حول الجيل المقبل من iPhone على مدى الأسابيع والأشهر المقبلة، ونحن لا نتوقع أن تتوقف هذه الشائعات عن الهطول علينا من كل مكان حتى يتم الإعلان رسميا عن هذه الهواتف في خريف هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق