السبت، 24 سبتمبر 2016

مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان يتعهدان بإنفاق 3 مليار دولار لعلاج الأمراض

chan-zuckerberg-640x427
Bill Gates يقود بشدة الطريق عندما يتعلق الأمر بإستقطاب الأموال من قطاع التكنولوجيا لإنفاقها على الأعمال الخيرية، ولكن هناك شخصيات أخرى تعهدت أيضا بإنفاق ثروتها لتحسين الحياة البشرية. في العام الماضي فقط، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان أنهما سيتبرعان بـ 99 في المئة من أسهم الفيسبوك الخاصة بهم والتي تبلغ قيمتها 45 مليار دولار أمريكي لتحسين الحياة البشرية من خلال مبادرة Chan Zuckerberg Initiative. وتعهد الزوجان الآنبالتبرع بنحو 3 مليار دولار لعلاج الأمراض.
وسيتم إستثمار 3 مليار دولار في هذه الحالة على مدى العقد المقبل من خلال مبادرة Chan Zuckerberg Initiative. هدف الزوجان هو مساعدة العلماء على علاج، ومنع، أو إدارة جميع الأمراض التي تؤثر على حياة الأطفال. وقالت السيدة بريسيلا تشان بأن 600 مليون دولار أمريكي سوف يتم صرفها لإنشاء مركز صديق للبيئة في سان فرانسيسكو يهدف لدعم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية لإبتكار طرق جديدة لتحقيق الهدف المذكور. هذا هو المشروع الأول الذي يعد جزءًا من هذه المعركة ضد الأمراض.
” لقد وضعنا هدفا، للعمل من أجل علاج أو منع أو إدارة جميع الأمراض التي تصيب أطفالنا. ذلك لا يعني أن لا أحد سيصاب بالأمراض، ولكن يعني أن الأطفال سيواجهون أمراض أقل بكثير. “
وقال الزوجان بأن هذا جهد طويل الأمد، وأنهما لا يزالان ملتزمان بإستثمار مليارات الدولارات خلال العقود القادمة حتى يتسنى لنا جميعا الإقتراب إلى الهدف النهائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق