الأربعاء، 14 سبتمبر 2016

فيسبوك تقدم ولائها الكامل لدولة الإسرائيلي

فيسبوك تقدم ولائها الكامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي
نقلت وكالة أسوشيتد برس نبأ توصل حكومة "إسرائيل" ومسؤولي فيسبوك إلى اتفاق لتحديد سبل تطبيق رقابة فورية على ما يعتبر "تحريض" على شبكات التواصل الاجتماعي لقيام فيسبوك بحجب أي محتوى بطلب إسرائيلي فوري دون تضطر وزارتا العدل والأمن الإسرائيليتان إلى تقديم طلب بخصوصها كل مرة.
وعقد اثنان من وزراء الحكومة "الإسرائيلية"، الإثنين، لقاء مع مسؤولي فيسبوك جويل كابلان ومونيكا بيكرت. وتم اللقاء تزامنا مع تقديم وزراء إسرائيليين مشروع قانون يجبر شبكات التواصل الاجتماعي على إزالة ما تعتبره إسرائيل محتوى تحريضيا.
وسيسهل الاتفاق حذف عبارات ترى حكومة الاحتلال أنها تحريضية مثل كل من "انتفاضة، شهيد "، وغيرها من التعابير المستخدمة في وصف ممارسات الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه من أن ذلك جاء باجتماع وزيرين من الحكومة الإسرائيلية، هما وزيرة العدل أيليت شاكيد ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، مع مسؤولي فيسبوك.
واقترح نواب المعارضة، مشروع قانون يسعى لإجبار الشبكات الاجتماعية على الرقابة الذاتية للتحريض أو مواجهة عقوبات الغرامة.
وذكر بيان مكتب وزير الداخلية، جلعاد إردان، أن الجانبين اتفقا على إنشاء فرق تقوم باكتشاف أفضل السبل لمواجهة وإزالة المحتوى الذي يوصف بأنه تحريضي. فيما لم يرد تعليق فوري من فيسبوك.
وتلوم إسرائيل موقع فيسبوك على ما تقول إنه ترويج للتحريض الفلسطيني على منصة التواصل الاجتماعي، فيما يتم إلقاء القبض على أي تدوينة لا تروق للرقابة الإسرائيلية على فيسبوك بحسب ما نقله مصدر لأريبيان بزنس حول ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق