السبت، 10 ديسمبر 2016

دعوات لاستبدال جوجل بمحرك البحث الروسي

محرك بحث
دشَّن نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للترويج لمحرك البحث الروسي "ياندكس"، المملوك لشركة روسية تحمل نفس الاسم، واستخدامه كبديل لمحرك البحث الأشهر "جوجل".

ويمتلك محرك البحث "ياندكس" حوالي 60% من نسبة البحث على المحركات في روسيا، ويأتي في المرتبة الخامسة بالنسبة لمحركات البحث على مستوى العالم بمعدل وصل إلى 150 مليون عملية بحث (في 15 أبريل 2012)، وأكثر من 25 مليون زائر يوميًّا (مايو 2012). 

وترى الشركة صاحبة المحرك أن دورها هو محاولة الإجابة عن كل الأسئلة التي تشغل بال الباحثين. 

البحث بواسطة "ياندكس" له ميزات مثل البحث المتوازي والذي يقدم نتائج من كل فهرس الشبكة الرئيسي ومصادر المعلومات المتخصصة التي تشمل الأخبار والمدونات والتسوق والصور والفيديو وصفحات الويب المفردة. 

كما يمكن الوصول إلى نواتج البحث من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الرقمية. 


وبالإضافة إلى البحث على شبكة الإنترنت يوفر "ياندكس" مجموعة واسعة من خدمات البحث المتخصصة. أيضًا يوفر "ياندكس" خدمة البريد الإلكتروني (بالإنجليزية: Yandex Mail) هو خدمة بريد إلكتروني مجانية من شركة ياندكس أطلقت، في 26 يونيو 2000، وفيه فلترة للبريد المزعج تلقائيًّا باستخدام منتج شركة أخرى يسمى سبامو بروني  (Spamooborony)، والتحقق من عدم وجود فيروسات في رسائل البريد باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات در دوت ويب (Dr.Web)، النظام أيضًا له القدرة على تحويل الرسائل من اللغات الأجنبية الأخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق