الخميس، 1 ديسمبر 2016

الأندرويد يواصل تسيد سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية على حساب iOS

android-Lollipop-Wallpaper (1)
قامت شركة IDC المتخصصة في بحوث السوق اليوم بإصدار مجموعة من الأرقام والإحصائيات ذات الصلة بوضعية سوق الهواتف الذكية هذا العام. ووفقا للشركة، فإن الحصة السوقية لنظام الأندرويد ستبلغ 85 في المئة هذا العام بعد تحقيقها لنمو على أساس سنوي قدره 5.2 في المئة. نظام iOS من ناحية أخرى ستبلغ حصته السوقية هذا العام نحو 14.3 في المئة بعد أن شهدت شحنات الأجهزة المدعومة بهذا النظام تراجعا بنسبة 11 في المئة.
في المجموع، نظامي الأندرويد و iOS يستحوذان على أكثر من 99 في المئة من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وهذا ما ترك 0.4 في المئة فقط لمنصة Windows Phone و 0.3 في المئة لأنظمة التشغيل الأخرى. ويشير التقرير إلى أن الحصة المشتركة لنظامي الأندرويد و iOS ستصل إلى ما يقرب من 100 في المئة بحلول العام 2020. وبخصوص هذا الموضوع صرحت مؤسسة IDC بالقول :
” ليس سرا أن نظام الأندرويد سيبقى نظام التشغيل المسيطر على سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في المستقبل المنظور. كما سيكون في صلب نمو الإقبال على شبكات الجيل الرابع 4G LTE في الأسواق الناشئة حيث الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد الرخيصة لا تستخدم الرقاقات الجديدة والسريعة المنخفضة التكلفة. “
كل الدلائل تشير إلى أن العام 2016 سيكون هو أول سنة كاملة تنخفض فيها شحنات هواتف iPhone. الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus حققا نتائج رائعة في السوق، ولكن بسبب تراجع المبيعات في الأرباع الثلاثة الماضية، وإحتمال إنخفاض الشحنات في الربع الرابع أيضا سوف تجعل آبل تحقق نموا سلبيا. على أي حال، هذه مجرد كبوة بسيطة لشركة آبل، والعام المقبل يتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone، لذلك فمن الصعب أن نصدق بأنه ليس لدى شركة آبل شيئا كبيرًا في جعبتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق