الجمعة، 9 ديسمبر 2016

تقرير جديد من وول ستريت جورنال يكشف حقيقة إعتماد آبل على شاشات OLED في هواتف الآيفون

iphone-7-review-30-970-80
العام المقبل سيكون بالتأكيد كبيرًا لعشاق iPhone، لأنه يصادف الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق هذا الهاتف الذكي الثوري. وبطبيعة الحال، هذا يعني المزيد من الضغط على شركة آبل للإحتفال بهذه المناسبة من خلال تقديم جهاز ثوري آخر أو مناسب على الأقل لتوقعات الجمهور.
وتتفق معظم المصادر الصناعية حاليا على أن واحدة من أفضل ميزات الجيل المقبل من iPhone ستكون شاشة OLED. وقد تم إنتظار هذا التغيير لفترة طويلة جدًا من قبل عشاق شركة آبل، ولكن هذه المرة، يبدو أن شركة آبل على إستعداد لتبني هذه التكنولوجيا في هاتفها الرائد المقبل بدلا من تكنولوجيا LCD الحالية مع العلم بأنه تردد بأن شركة آبل طلبت من شركة سامسونج تصنيع 100 مليون وحدة من شاشات OLED.
هذا يبدو نبأ عظيمًا، ولكن ستلاحظ بالتأكيد أن 100 مليون وحدة لا تغطي المبيعات الكاملة للجيل المقبل من iPhone، على الأقل ليس على المدى الطويل. وبالنظر إلى أنه من الصعب جدا تصنيع شاشات OLED، فليس هناك بالتأكيد الكثير من الموردين لهذه الشاشات حاليا، وهناك إحتمال أن يتم إستخدام شاشات OLED في نموذج واحد من iPhone خلال العام المقبل.
بالفعل، لقد صدر اليوم تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يؤكد هذا الإفتراض. ويقول هذا التقرير بأنه ستكون هناك ثلاثة نماذج مختلفة من iPhone في العام المقبل. إثنين من المرجح أن يحملا إسم iPhone 7S و iPhone 7S Plus وأن يأتيان بمجموعة من التغييرات على مستوى المواصفات التقنية، ولكن من دون شاشات OLED. الهاتف الثالث، من المحتمل أن يتم عرضه بكميات محدودة بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone. وفي حالة إذا كانت جميع الشائعات التي وردتنا حتى الآن صحيحة، فيبدو أن شاشة OLED لن تكون الشيء الوحيد الذي سيميز هذا الهاتف، وإنما سيضم أيضا تصميم جديد يضم شاشة من دون إطار تمتد من الحافة إلى الحافة، وهذا ما يعني بأنها ستغطي الواجهة الأمامية بالكامل، وهذا ما يعني بدوره إزالة الزر الرئيسي الفعلي من أسفل الشاشة وتضمين مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة نفسها مع العلم بأن هناك إمكانية أن تكون هذه الشاشة منحنية. ولكن، يمكن للأمور أن تنحرف بسرعة في عالم المضاربات إذا ذهبنا في سرد الشائعات إلى أبعد من ذلك، ولذلك سوف نترك الأمر عند هذا الحد.
أما بالنسبة لمستقبل شاشات OLED في سلسلة هواتف iPhone، فقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن شركة آبل ستقرر على الأرجح تبني هذا النوع من الشاشات في جميع إصدارات iPhone إبتداء من العام 2018. وبالتالي يمكن للمستخدمين توقع الحصول على شاشات OLED في هواتف iPhone القادمة في العام 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق