الاثنين، 26 ديسمبر 2016

روم CyanogenMod سيواصل العيش، ولكن تحت إسم LineageOS

CyanogenMod-11.0-M7 (1)
بعدما تفاخرت بأنه لن يعتمد على أي من خدمات جوجل في غضون سنتين أو ثلاث سنوات، وتشكيل بعض الشراكات المثيرة للإهتمام إلى حد ما مع بعض الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية، فقد أعلنت شركة Cyanogen Inc في الأسبوع الماضي بأنه سيتم إغلاق كافة خدمات الشركة ووقف دعم الرومات غير المستقرة ( Nightlies ).
لذلك، هذه هي نهاية نظام Cyanogen OS، ولكن السؤال هو ماذا عن CyanogenMod؟ حسنا، بالنظر إلى أنه يتم دعم روم CyanogenMod من قبل المجتمع، فالكثيرون يعتقدون بأن هذا الروم سيستمر في البقاء على قيد الحياة، والخبر السار هو أن ذلك ما سيحدث بالفعل ولكن بطريقة مختلفة. في الواقع، لقد أعلن الفريق الذي يقف وراء روم CyanogenMod بأنه سيتم مواصلة تطوير هذا المشروع، ولكن تحت إسم LineageOS.
ووفقا لمطوريه، فقد صرحوا بالقول : ” لذلك، نعم، هؤلاء نحن. LineageOS سيواصل البقاء كما كان CyanogenMod. على حد تعبير Andy Robin، هذا هو التعريف الحقيقي لمفتوح المصدر. سحب الشركة لدعمها لمشروع مفتوح المصدر لا يعني أنه يجب أن يموت. ”
ويبدو أن عدم وجود الدعم المالي وفوضى العلاقات العامة دفعتهم لإتخاذ قرار إنشاء نسخة جديدة من الأندرويد بدلا من ذلك. ومن غير الواضح، ما هي الأشياء التي سيأتي بها نظام LineageOS، وما هي الميزات التي ستجعله متفردًا عن البقية، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى، ولكن من المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق من هذا اليوم، لذلك تأكد من العودة إلينا مرة أخرى في وقت لاحق من هذا اليوم للحصول على المزيد من التفاصيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق