الخميس، 1 ديسمبر 2016

الحكومة الروسية توافق على إستخدام منصة SailFish OS في مؤسساتها

jolla-sailfish2-640x300
منصات التشغيل المهيمنة على السوق حاليا هي الأندرويد و iOS و Windows Phone. وهناك بطبيعة الحال منصات التشغيل الأخرى مثل Blackberry 10 و TizenOS و SailFish OS على سبيل المثال لا الحصر، ولكن هذه المنصات لا تحظى بحصة سوقية كبيرة.
ومع ذلك، الحصة السوقية لمنصة SailFish OS على وشك الحصول على دفعة جديدة بفضل موافقة الحكومة الروسية مؤخرا على إستخدام هذه المنصة في الشركات والمؤسسات الحكومية. وذكر سابقا بأن الحكومة الروسية تخطط للحد من إستخدامها لمنصات التشغيل المطورة من قبل الشركات الأمريكية بحلول العام 2025، ويبدو أن منصة SailFish OS هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك.
واحدة من الميزات الإضافية لمنصة SailFish OS هي أنها متوافقة مع تطبيقات الأندرويد، وهذا يعني أن مستخدمي هذه المنصة سيكونون قادرين أيضا على الوصول إلى تطبيقات الأندرويد بالإضافة إلى التطبيقات التي تم تطويرها خصيصا لمنصة SailFish OS. وتم الإعلان عن أول هاتف ذكي مدعوم بنظام SailFish OS والذي يحمل إسم Jolla في العام 2013، ولكن للآسف لم يستطع هذا الهاتف رفع الحصة السوقية لنظام SailFish OS بشكل كبير.
نحن لسنا متأكدين مما إذا كان ذلك بسبب عدم وجود التطبيقات أو الميزات، أو ما إذا كان بسبب وصول هذا النظام في وقت متأخر. ومع ذلك، يبدو أن منصة SailFish OS ستجد بعض المستخدمين الجدد بعد موافقة الحكومة الروسية على إستخدام الأجهزة المدعومة بهذه المنصة في الشركات والمؤسسات الحكومية الروسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق