الاثنين، 26 ديسمبر 2016

سامسونج ويوتيوب يرتقيان بتجربة مشاهدة الفيديو مع ميزة النطاق الديناميكي العالي HDR

سامسونج ويوتيوب يرتقيان بتجربة مشاهدة الفيديو مع ميزة النطاق الديناميكي العالي HDR
أعلنت سامسونج عن دعمها لتشغيل محتوى يوتيوب على التلفزيونات ذات النطاق الديناميكي العالي (HDR) للمرة الأولى، وذلك عبر طرح نسخة محسّنة من تطبيق يوتيوب الخاص والمتوفر حالياً على كافة تلفزيونات سامسونج التي تعمل بتقنية النقاط الكمومية (Quantum Dot) العادية وذات الدقة الفائقة (UHD) المنتجة خلال عام 2016.
وسيدعم التطبيق في نسخته الجديدة التي أطلقتها سامسونج من خلال تحديث تلقائي سيصل إلى جميع مستخدمي هذه التلفزيونات، تشغيل مقاطع الفيديو ذات النطاق الديناميكي العالي (HDR)، مع إتاحة باقة واسعة من هذا المحتوى. ويمكن للمستخدمين ببساطة اختيار فئة HDR High Dynamic Range المتاحة على قناة 4K، مما يمثل وسيلة فائقة السهولة للتمتّع بهذا المحتوى عالي الجودة.
وقال مارك فيريش، رئيس أعمال التلفزيونات لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات: "نحن في سامسونج متحمسّون لدعم أفضل تجارب المشاهدة بالنطاق الديناميكي العالي عبر تطبيقنا المتاح في كافة أنحاء العالم، والذي سيزوّد المستخدمين في منازلهم  بخيارات واسعة من المحتوى عالي الدقّة بالاعتماد على تلفزيوناتنا التي نثق بأنها ستوفر هذه التجربة الغامرة على أفضل نحو".
ومن المتوقع لهذه الخطوة أن تثمر عن المزيد من الخطوات المشابه خلال السنوات القليلة القادمة بهدف تلبية طلب العملاء على تجارب مشاهدة تحاكي الواقع إلى أبعد الحدود للاستمتاع بالمحتوى المفضل لديهم، حيث يهدف دعم سامسونج للنطاق الديناميكي العالي HDR إلى مواكبة تنامي شعبية هذا المحتوى وازدياد عداد الجهات التي توفره.وتقوم تقنية النطاق الديناميكي العالي HDR - التي اكتسبت شعبية كبيرة على مدى السنوات القليلة الماضية- على توليد الصورة عبر تحليل نسبة التباين في مقاطع الفيديو، وإبراز أدق الاختلافات الممكنة في الظلال والتدرجات اللونية. وعند استخدام هذه التقنية على تلفزيونات Quantum Dot من 'سامسونج‘، فإن الصورة تبدو حقيقية للغاية، ولاسيما أن هذه التلفزيونات قادرة على توليد ذروة سطوع تبلغ 1000 "نيت"، وهي الدرجة الأمثل لمشاهدة الصورة بتقنية النطاق الديناميكي العالي.
ويشار إلى أن سامسونج قد توّجت خطها من تلفزيونات عام 2016 بأول تلفزيون ذي شاشة مقعرة عديم الحواف، وهو KS9500 SUHD TV المتوفر بقياسات 78 و65 و55 بوصة، بسعر 29،999 درهم، 10،000 درهم و 6،999 درهم على التوالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق