الاثنين، 5 ديسمبر 2016

"جوجل" مهددة بفقدان السوق الروسية

جوجل مهددة بفقدان السوق الروسية
اعلن إيجور أرتيمييف، رئيس هيئة مكافحة الاحتكار الفدرالية، أن شركة"جوجل" الأمريكية مهددة بفقدان السوق الروسية وسوق دول "بريكس" إذا استمرت بانتهاك القوانين المعول بها في البلاد.
وقال أرتيمييف، اليوم الاثنين ، خلال مقابلة متلفزة: "الخطوة التالية التي يمكننا القيام بها ستكون حساسة جدا لـ(جوجل).. ونحن حاليا نملك سوابق للشركة في بلادنا بعدم امتثالها لقرارات المحاكم الروسية، وإذا افترضنا أن بعض الدول ستحذو حذونا، كالهند ودول "البريكس" الأخرى، فهذا يعني استهلاك حوالي 50% من الخدمات ذات الصلة في العالم، وأنا أعتقد أن "جوجل" قد تفقد هذه الأسواق، أو يجري فرض قيود صارمة جدا على استخدام منتجاتها".
والجدير بالذكر أن الهيئة الفدرالية لمكافحة الاحتكار في روسيا، اعتبرت خلال شهر سبتمبر 2015، أن شركة "جوجل"، مخالفة لقانون المنافسة، لاستغلال الشركة لمركزها المهيمن على سوق تطبيقات الأجهزة، من تلك التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد". لذلك، أصدرت الهيئة، يوم 18 ديسمبر، تعديلا على الاتفاقيات مع الشركات المصنعة للأجهزة للحد من هذه الانتهاكات. لكن شركة "غوغل" لم توافق على قرار الهيئة الفدرالية لمكافحة الاحتكار في روسيا، ومنذ ذلك الحين تجري المحاكمة بين الهيئة وشركة "غوغل".
وقد أعلن المكتب الصحفي لهيئة مكافحة الاحتكار الفدرالية الروسية لوكالة "نوفوستي"، في وقت سابق، أن على شركة "جوجل" الامتثال لقرار المحكمة الصادر، وتطبيقه كحد أقصى في 28 نوفمبر. وإلا فسيتم تغريم الشركة الأمريكية، بنحو مليون روبل [ أي 15.59 ألف دولار] وبسبب تخلف الشركة عن الامتثال لقرار المحكمة خلال المدة المذكورة، رفعت الهيئة دعوى إدارية إلى المحكمة بطلب إرغام المدعى عليه "جوجل" على تنفيذ قرار التغريم.
وكانت هيئة مكافحة الاحتكار قد فرضت في أكتوبر الماضي غرامة مالية على "جوجل"، قدرها 438 مليون روبل [حوالي 7 ملايين دولار 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق