الخميس، 13 أكتوبر 2016

لا تغامر بقبول صداقة هؤلاء الأشخاص على فيس بوك

لا تغامر بقبول صداقة هؤلاء الأشخاص على فيس بوك
لا يمر يوم دون أن نتلقى طلبات صداقة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ورغم أن كثير منا يضغط زر القبول تلقائياً، إلا أن بعض الحسابات لا تستحق أن ندخلها إلى دائرتنا الآمنة.
فإذا كنت ممن يتسرعون في قبول طلبات الإضافة، فاحذر من بعض الحسابات التي تقابلك على فيس بوك، ولا تسمح لها بإضافتك دون حذر، فربما تشكل خطراً عليك.
وإليك أخطر الحسابات المحتملة على الفيس بوك.

1. الحساب المزيف
حساب الفيس بوك المزيف يظهر بوضوح بمجرد دخوله، فواجهته خالية من أي تفاعل، وقائمة الأصدقاء فارغة، أو تضم حسابات أخرى بأسماء مريبة.
كما أن صاحب هذا الحساب لا يصرح باسمه الحقيقي، ولا يكتب جهة عمله، أو مكان دراسته، ولن تجد صورة حقيقية له.
قد يكون هذا الشخص محتالاً، أو قرصاناً، أو شخصاً يتربص بك ويريد مراقبتك من قرب، وفي أفضل الأحوال قد يكون شخصاً متطفلاً يضايقك ويزعجك.
2. الحساب المألوف
هل فاجئك طلب صداقة من أحد أصدقائك الموجودين عندك بالفعل؟ تمهل قبل قبوله إذن، فربما يكون أحدهم قد انتحل هوية صديقك، ويستخدم اسمه وصورته وبياناته للاحتيال عليك.
فقد شهد العديد من مستخدمي فيس بوك هذه الظاهرة، عندما ينتحل شخص ما هوية أحد الحسابات ويبدأ بإضافة أصدقاء هذا الحساب، والكل يقبل طلب الصداقة بحسن نية باعتباره حساب آخر لصديقهم.
وتكون المفاجأة عندما يتحدث معهم هذا المحتال، وربما يطلب منهم المال أو بعض المعلومات الخاصة، ما يشكل تهديداً للعديد من الأشخاص.
3. الحساب المزدحم 
في هذا الحساب ستجد عدداً هائلاً من الأصدقاء، فصاحبه يأبي أن يقل أصدقاؤه عن 5000 شخص، ويسعى لإضافة كل من يقابله بلا تفكير أو حساب.
لن تحصل على أي تفاعل إنساني من هذا الشخص، ولن تتواصل معه على الإطلاق، وكل ما ستشهده علاقتكما هو بعض اللايكات المتبادلة، قبل أن يضيف أصدقاء جدداً يخفون إشعارات وجودك عنه تماماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق