الجمعة، 21 أكتوبر 2016

سامسونج قد ترفع أسعار بعض المكونات لتعويض الخسائر التي تسبب فيها الـ Galaxy Note 7

Samsung Company
سامسونج تقدم الذاكرات العشوائية DRAM، والذواكر التخزينية، وخدمات تصنيع المعالجات، وشاشات AMOLED أيضًا في الآونة الأخيرة للعديد من الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية، ولكن قد تستغل شركة سامسونج مكانتها بإعتبارها الشركة الرائدة عالميا في تصنيع المكونات المذكورة آنفا لتعويض الخسائر المالية التي تسبب فيها الهاتف Galaxy Note 7 للشركة الكورية الجنوبية.
وكانت أسعار الذاكرات العشوائية DRAM والذاكرات التخزينية على قدم وساق بسبب التكنولوجيات الجديدة مثل DDR4 و UFS 2.0، ولكن أسعار هذه المكونات قد تشهد بعض الزيادة بعدما تم إلغاء الهاتف Galaxy Note 7 بشكل رسمي.
المنطق هنا هو أن العديد من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية التي تستخدم مكونات سامسونج في هواتفها الذكية مثل Oppo و Xiaomi و Vivo و Huawei على سبيل المثال لا الحصر قد تستغل فشل Galaxy Note 7 من خلال تسريع وتيرة إنتاج وتسويق هواتفها الذكية الكبيرة الحجم. وهذا الإرتفاع في الطلب على المكونات قد يجبر شركة سامسونج على رفع الأسعار. وبالنظر إلى أن قسمها المتخصص في صناعة الرقاقات والمعالجات وأشباه الموصلات هو المسؤول عن نصف أرباحها، فمن الممكن أن يسمح ذلك بتعويض خسائر Galaxy Note 7 إلى حد ما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق