الجمعة، 7 أكتوبر 2016

Oculus VR تؤكد تطويرها لخوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي

oculus-new-headset-640x360
قامت شركة Oculus VR اليوم بالإعلان عن بعض الأشياء المهمة في مؤتمرها السنوي الثالث للمطورين. بالنظر إلى أنه تم الإستحواذ على هذه الشركة من قبل شركة الفيسبوك، فليس من الغريب أن نرى المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج يقود إجراءات هذه الشركة الناشئة الآن. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فقد أعلن مارك زوكربيرج بأن شركة Oculus VR تعمل على خوذة جديدة مستقلة للواقع الإفتراضي تنتمي إلى الفئة المتوسطة، وهي الخودة التي من شأنها أن تزيل الحاجة إلى ربطها مع الحواسيب الشخصية. لا تزال في مراحلها الأولى، ولم يتم بعد الكشف عن هذه الخوذة، ولكن على الأقل نحن نعرف الآن بأنها قادمة في المستقبل.
وقد قامت شركة Oculus VR بتطوير هذه الخوذة المستقلة الجديدة لتقديم تجربة لا تصل إلى تجربة الواقع الإفتراضي الكاملة التي تتيحها الحواسيب، ولكنها لا تزال تستطيع توفير تجربة الواقع الإفتراضي التي يمكنك الحصول عليها من أمثال خوذة Samsung Gear VR التي تم تطويرها من قبل شركة سامسونج بالتعاون مع شركة Oculus VR.
وقال السيد مارك زوكربيرج بأن هذه الخوذة المستقلة لا تزال في مرحلة النموذج الأولي ولكنه كشف بأنها ستقدم تجربة واقع إفتراضي مستقلة دون الحاجة إلى وجود هاتف ذكي مثل خوذة Samsung Gear VR. وذكر أيضا بأن سعر هذه الخوذة لن يكون مرتفعا مثل سعر خوذة Oculus Rift. وعلاوة على ذلك، فهي مصممة لتكون محمولة بحيث يمكن للمستخدمين حملها معهم بسهولة أينما ذهبوا. قابلية الحمل ستكون نقطة بيع رئيسية لهذه الخوذة، لأنها تتيح للمستخدمين الإستمتاع بتجربة الواقع الإفتراضي غير المربوطة.
وللآسف، لم يكشف الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك عن إسم هذه الخوذة، ومتى سيتم عرضها بشكل رسمي للجمهور، وكم ستبلغ تكلفتها النهائية، ومتى يمكننا أن نتوقع شرائها. لذلك، يتعين علينا حاليا الإنتظار لمعرفة ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق