الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

Huawei تعلن رسميا عن معالجها الأقوى حتى الآن HiSilicon Kirin 960

timeline-of-the-kirin-soc-series
كما كان متوقعا بالفعل، فقد قامت شركة Huawei أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن معالجها الرائد الجديد HiSilicon Kirin 960 في حدث عقدته الشركة صباح هذا اليوم في الصين. ووفقا لشركة HiSilicon التابعة لشركة Huawei والمتخصصة في تصميم المعالجات، فقد أوضحت بأن معالجها الرائد الجديد HiSilicon Kirin 960 يعتمد على معمارية big.LITTLE ويضم أربعة أنوية Cortex-73 قوية جنبا إلى جنب مع أربعة أنوية Cortex-A53 متوسطة القوة. وعلاوة على ذلك، فهذا المعالج يضم معالج الرسوميات Mali-G71 MP8. وبالمقارنة مع المعالج HiSilicon Kirin 950 الحالي، فالمعالج الجديد يوفر يعد أفضل بنسبة 15 في المئة في كفاءة معالجة البيانات كما أن معالج الرسوميات يعد بدوره أكثر كفاءة بنسبة 20 في المئة مع تحسن في أداء الرسوميات.
المعالج HiSilicon Kirin 960 الجديد يدعم ذاكرات LPDDR4 العشوائية، ومودم يدعم شبكات LTE Cat. 12/13. وهذا يعني سرعة تحميل تصل إلى 600 ميغابايت في الثانية، وسرعة رفع تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعالج يدعم ترددات CDMA وترددات الراديو من 330MHZ وصولا إلى 3.8GHz. وسيتم تصنيع هذا المعالج من قبل شركة TSMC بإستخدام تكنولوجيا 16 نانومتر.
كشفت إختبارات الأداء التي تم عرضها من قبل شركة Huawei بأن المعالج HiSilicon Kirin 960 يقدم أداء متقدم للغاية بحيث إستطاع أن يحتل المرتبة الثانية خلف المعالج Apple A10 Fusion في منصة GFXBench. وفي منصة Geekbench إستطاع معالج Huawei الجديد أن يحتل المرتبة الثانية في إختبار النواة الواحدة خلف المعالج Apple A10 Fusion، ولكنه تفوق على الجميع في إختبار النوى المتعددة.
عموما، علينا أن نرى المعالج HiSilicon Kirin 960 لأول مرة في الهاتف Huawei Mate 9، وهو الهاتف الراقي الجديد الذي من المتوقع أن تعلن عنه شركة Huawei يوم 3 نوفمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق