الجمعة، 21 أكتوبر 2016

إشاعة جديدة تلمح لقدوم حواسيب MacBook في العام 2018 مع لوحة مفاتيح بتقنية الحبر الإلكتروني

macbook-pro-mh-2
سمعنا في الفترة الماضية شائعات تفيد بأن شركة آبل تخطط لجلب لوحة المفاتيح بتقنية الحبر الإلكتروني لحواسيب MacBook، والآن وكالة أنباء رائدة تدعي أن تلك الشائعات صحيحة وأن حواسيب MacBook المزودة بلوحة المفاتيح المستندة على تقنية الحبر الإلكتروني ستصل في العام 2018. ووفقا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن شركة آبل تعمل مع الشركة الأسترالية الناشئة Sonder على لوحة مفاتيح ديناميكية بتقنية الحبر الإلكتروني. وأفيد أيضا بأن شركة Sonder تخطط لإصدار لوحة مفاتيحها اللاسلكية الخاصة المدعومة بتقنية الحبر الإلكتروني.
هناك سبب لماذا يتم وصف لوحة المفاتيح هذه بالديناميكية، فهي لا تملك التخطيط ( Qwerty ) التقليدي، ولكنها ستكون قادرة أيضا على عرض الحروف الهجائية المختلفة، وأزرار حساسة لسياق التطبيقات والخدمات المختلفة.
ويزعم صاحب التقرير بأنه سمع من مصادره الخاصة بأن شركة آبل تعتزم إستخدام لوحة المفاتيح المستندة على تقنية الحبر الإكتروني في حواسيب MacBook القادمة في العام المقبل. وقد أشار أيضا إلى مقال آخر نشرته مؤخرا صحيفة الغارديان البريطانية والتي تدعي بدورها أن شركة آبل تجري حاليا محادثات مع شركة Sonder للإستحواذ عليها.
لا شيء ملموس حتى الآن، وهذا كله مجرد شائعات. حتى أنه ليست هناك أدلة قاطعة تؤكد صحة هذه الشائعات أو تسلط الضوء على الأقل على إمكانية حدوث ذلك. عموما، من المعروف أن شركة آبل تقوم بقفزات جذرية في مجال التكنولوجيا، وإستخدام لوحة المفاتيح بتقنية الحبر الإلكتروني في حواسيب MacBook سيجعل المجتمع التقني يواصل وصفها على ذلك النحو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق