الجمعة، 7 أكتوبر 2016

Oculus VR تعلن رسميا عن سعر وموعد إصدار أيادي التحكم اللاسلكية Oculus Touch

oculus-touch-controller-2-640x360
ابقت شركة Oculus VR الجمهور ينتظر أيادي التحكم اللاسلكية Oculus Touch وقتا طويلا. وفي مؤتمرها السنوي الثالث للمطورين كنا نتوقع أن تكشف لنا شركة Oculus VR عن سعر وموعد إصدار هذه الملحقات، وهذا ما تحقق بالفعل. في الوقع، لقد أكدت لنا شركة Oculus VR أخيرًا سعر وموعد إصدار أيادي التحكم اللاسلكية Oculus Touch. وأكدت لنا أيضا بأن الطلبات المسبقة على هذه الملحقات قد بدأت الآن.
وحدات التحكم اللاسلكية Oculus Touch تضيف إمكانية تعقب حركة اليد لخوذة الواقع الإفتراضي Oculus Rift. وحدات التحكم اللاسلكية هذه تضم عصي تناظرية، والزناد، وثلاثة أزرار والتي تتيح للمستخدمين التحكم بشكل طبيعي في حركات أيديهم في الواقع الإفتراضي. إيماءات الأصابع مثل رفع الإبهام أو الإيماءات الأكثر تعقيدًا مثل التلويح وإلتقاط الأشياء في الواقع الإفتراضي أصبحت ممكنة من خلال إستخدام أيادي التحكم Oculus Touch.
وكانت خوذة الواقع الإفتراضي Oculus Rift متاحة بالفعل للشراء منذ عدة أشهر، ولكن العديد من المستخدمين يشعرون بأن تجربة الإستخدام برمتها غير مكتملة من دون أيادي التحكم اللاسلكية Oculus Touch. لم يكونوا مخطئين، فأيادي التحكم اللاسلكية Oculus Touch تجلب أبعاد جديدة لتجربة الواقع الإفتراضي التي تتيحها خوذة Oculus Rift للمستخدمين.
تم تسعير أيادي التحكم اللاسلكية Oculus Touch بسعر 199 دولار أمريكي، وسيتم البدء بشحنها يوم 6 ديسمبر. وبخصوص الطلبات المسبقة فهي ستبدأ يوم 10 أكتوبر على شبكة الإنترنت وفي متاجر التجزئة. وبخصوص أداة التعرف على نطاق الغرفة Oculus Room Scale، فهي مدعومة أيضا، وهي تكلف 79 دولار أمريكي وسيتم شحنها أيضا إبتداء من 6 ديسمبر.
وأكدت شركة Oculus VR أيضا أن أيادي التحكم اللاسلكية Oculus Touch ستطلق جنبا إلى جنب مع عشرات من ألعاب الواقع الإفتراضي الجديدة والتي ستستفيد من أيادي التحكم هذه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق